سياسية

عاجل فائق الشيخ علي يصرح

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

توعد اليوم النائب فائق الشيخ علي، الخميس، زعيم تحالف الفتح هادي العامري بملاحقة على المستوى الدولي بتهــ.مة “ارتكااااب جرااائم قــ.تل” بحق العراقيين.

وقال الشيخ علي خلال حوار متلفز تابعه “ اليوم الثامن ” اليوم (16 كانون الثاني 2020)، إن “قادة الميــ.ليشيات في العراق جبناااء وسيهرربون خلال ساعات في حال وصوله إلى القصــ.ر الحكومي كرئيس للوزراء”.

وجدد الشيخ علي، هجـــ.ومه على زعيم تحالف الفتح هادي العامري، متهماً إياه “بالمسؤولية عن مقتــ.ل الطيارين والضباط العراقيين بعد سققوط النظام السابق عببر فيلق بدر”.

وأكد الشيخ علي، عزمه “التواصل مع المحكمة الجناااائية الدولية، لملاحقة العامري بتهمة ارتكاااب جراااائم قتــ.ل ضد العراقيين، خلال الحرررب العراقية الإيرانية وبعد عام 2003″، مشدداً بالقول “الأيام بيننا يا هااادي العامري”.

وتعهد الشيخ علي، مرة أخرى، “بمحاااكمة العامري عن تلك الجراااائم في حال وصوله إلى القــ.صر الحكومي، ومن ثم إنزال العققاب به في ميدان عام”.

اقرا المزيد  عاجل نداء “حاد” للقواات الأمنية من آلاء حسين: راتبك ماشي (فيديو)

من جانب آخر، قال الشيخ علي، إنه “يعول على الضغط الشعبي في محاولة وصوله إلى رئاسة الحكومة”، موضحاً أن “المتظاااهرين العراقيين رشحوه عبر أكثر من 100 استفتاء منذ أشهر”.

كما أشار النائب، إلى أن “أكثر من 240 نائب يمكن أن يعول عليهم لمنحه الثقة في حال اللجوء إلى البرلمان بما يتعلق باختيار رئيس الحكومة”، مشدداً على “ضرووورة الرضوووخ إلى إرادة الشارع”.

ودعا الشيخ علي، المتظاهرين إلى “الاستمرار بالاحتجااااجات وعدم التراجع”، مؤكداً أنه “يخوض جهوداً لكسب الدعم الدولي لمطالب المتظاهرين عبر اتصالات مع الدول الأوروبية ودول محيط العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق