سياسية

عاجل نائب عن البناء يعلن عن انفراجة بملف تسمية رئيس الحكومة الانتقالية.. اسماء جديدة رُشحت

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم النائب عن تحالف البناء، قصي عباس، الاربعاء 15 كانون الثاني 2020، عن وجود توجه لطرح اسمااء مرشحين جدد لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء، مبينا أنهم سيكونون اقل جدللية من الاسماء التي طرحت في السابق.

وقال عباس في حديث تابعته اليوم الثامن ، ان ” الازمة الاخيرة التي اعقبت الاعتدااااءات الامريكية، على سيااادة البلاد، وما اعقبها من انقساام بين الكتل السياسية حول التعامل مع ملف انهاء التواجد الامريكي في البلاد اديا الى حدوث تصدع في العلاقات بين الكتل السياسية”.

وأضاف أن “هذا الامر كان له انعكااس سلببي أدى لتأاخير تسمية مرشح رئاسة مجلس الوزراء، لكن في نهاية المطاف لابد من الانتهاااء من هذا الملف”، مبينا أن “الايام القليلة المقبلة ستفرز اتفاقا سياسيا على تسمية مرشح جديد اكثر مقبولية من الاسماء السابقة التي طرحت”.

اقرا المزيد  عاجل بيان جديد للحشد الشعبي

واوضح عباس أن “الاسماء التي طرحت لن يتم اعادة ترشييحها من جديد، بل ستطرح اسماء جديدة تكون اكثر مقببولية، واقل جدلية من سابقتها”.

وكان عباس، قال، الخميس 9-1-2020، إن تحالفه لن يقبل بتمرير حكومة انتقالية لا تنفذ قرار البرلمان الأخير، إخراااج القوات الأجنبية من البلاد، فيما استبعد إعادة تكليف رئيس الحكومة المستقيل، عادل عبد المهدي مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق