سياسية

بالتفاصيل نائب: عبد المهدي غير قادر على اتخاذ قرار بحق قتـ.لة المتظاهرين.. جهتاان تسيطران على مواقفه

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال اليوم عضو مجلس النواب، باسم خشان، الاربعاء 15 كانون الثاني 2020، إن رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي لا يملك القددرة على اصدار القرارات في ملف قتــ.ل المتظااهرين مشيراً الى ان جهتيين تتحكمان بردود افعاله ومواقفه.

وقال خشان في حديث تابعته اليوم الثامن ، ان “الحكومة هي المتورط الاول والاخير، بقتــ.ل المتظااهرين، وعبد المهدي لن يدعم اية لجنة تحقيقية لانه يعلم ان اية تحقيقات عاادلة وشفافة ستؤدي الى إدانة حكومته”.

واضاف ان “عبد المهدي اسس للقتــ.ل ضد المتظاهرين، من خلال تكليف جميل الشمري بإدارة الملف الامني بالناصرية وارتكابه مجــ.زرة كبيرة او من خلال التفاصيل الاخرى التي راافقت التظاهرات”، مبينا ان “الحديث عن وجود لجان تحقيقية مجرد اعلام لا وجود لها على ارض الواقع”.

اقرا المزيد  عاجل بيان عشيرة بني مالك

واوضح ان “مواقف عبد المهدي مرتبطة بخطب الجمعة للمرجعية الدينية، والدليل انه عمد على تشكيل لجنة تحقيقية في احداث 1 تشرين الاول 2019، بعدما دعت المرجعية الى ذلك، وكانت نتائجها سيئة وقد اخفت الكثير من الحقائق”، لافتا الى انه “شخص لا يمتلك قرار، وقراره يتخذ بعد مواقف للمرجعية والاحزاب السياسية”.

ودعت المرجعية الدينية في تشرين الاول الماضي، الحكومة والجهاز القضائي الى “إجراء تحقيق يتّسم بالمصداقية حول كل ما وقع في ساااحات التظااهر، وإعلان النتائج خلال مدة محددة بأسبوعين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق