سياسية

هام بعد تسريبات عن اجتماع بين مقتدى والعامري.. الأعرجي يهاااجم الكتل السياسية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رأى اليوم نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الأحد، ان الكتل السياسية “لم تتعظ من الدروس ولا تُقدِّر خطوورة المرحلة”، التي يمر به العراق.

وقال الأعرجي في بيان تلقى “ اليوم الثامن ”، نسخة منه، اليوم، (12 كانون الثاني 2020)، انه “رغم فشل حاراك بعض الشخصييات من كتلٍ سياسيةٍ مهمة وكبيرة لإختيار مرشح لشغل منصب رئيس الوزراء، إلا أنه يكشف حقيقة مفاادها أن هذه الكتل لم تتعظ من الدروس”.

وبين الأعرجي أن “الكتل والأحزاب السياسية، لا تُقدِّر خطووورة المرحلة ومازالت ترجّح المصلحة الحزبية على الوطنية”.

وكانت مصادر سياسية قد تحدثت عن اجتماع جرى بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحاالف الفتح هادي العامري في قم، توصل إلى اتفاق حول مرشح رئاسة الحكومة.

يشار الى أن النائب فائق الشيخ علي، الأحد، على تسريبات أشارت إلى تحركات يخوضها رئيس الحكومة المستقيل عادل عبدالمهدي لكسب ثقة البرلمان مجدداً والاستمرار بولايته الحكومية.

اقرا المزيد  حنان الفتلاوي تغرد

وقال الشيخ علي في تدوينة باللهجة العراقية تابعها “ اليوم الثامن ” اليوم (12 كانون الثاني 2020)، إن “الجماعة مخببوصين بلله شگلك السيد عادل عبد المهدي راح لكردستان يريد يقنعهم حتى يكلفوه مرة ثانية!”.

وأضاف، “هساه هو أو غيره.. لو يروح لبلوتو ويستراح بالمريخ ويزور عطارد ويرجع للگاع ترابچ كافوري ميصير رئيس وزراء.. لا ورب الكعبة”، مشدداً أن “الشعب قرر واختار. والويل لمَنْ يلتف على قرار الشعب”.

كما علق الشيخ علي على ترشح شخصيات أخرى إلى رئاسة الحكومة والتسرييبات حول اجتماع ضم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري في قم حول ملف رئاسة الحكومة.

وقال النائب، إن “أي مرشح لن يصل إلى رئاسة الحكومة دون موافقة الشعب العراقي والمتظاهرين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق