سياسية

هام نائب عن البناء يوضح حقيقة التوجه لاعادة تكليف عبد المهدي ويؤكد: هذا الشي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال اليوم النائب عن تحالف البناء، قصي عباس، الخميس 9-1-2020، إن تحالفه لن يقبل بتمرير حكومة انتقالية لا تنفذ قرار البرلمان الأخير، إخراج القوااات الأجنبية من البلاد، فيما استبعد إعادة تكليف رئيس الحكومة المستقيل، عادل عبد المهدي مرة أخرى.

وذكر قصي عباس، خلال استضافته في برنامج تابعته اليوم الثامن “، أن “ما حصل من انقسام بموضوع التصويت على اخراج القوات الأجنبية في البرلمان سيكون له تداعيات على شكل الحكومة المقبلة”، مشيراً إلى أن البناء “لن يقبل بحكومة قد لا تنفذ قرار مجلس النواب اخراج القوات الاجنبية”.

وبشأن الجدل حول مرشح الحكومة الانتقالية، أكد عباس، على ضرورة حصول “توافق ومقبولية في المرشح” وقال”نعتقد أن المرشح الجديد سيكون مقبولاً من الشارع العراقي ممثلاً بالمتظاهرين السلميين وتحالف سائرون”.

اقرا المزيد  عاجل فائق الشيخ يغرد

واستبعد عباس إعادة تكليف عبد المهدي رئيساً للحكومة الانتقالية، مشيراً إلى أن الأخير “طلب بنفسه ان يتم تشكيل حكومة جديدة فضلا عن الوضع الحالي لا يتحمل اعادة التكليف”.

وأشار إلى أنه “من حق تحالف البناء تقديم مرشح لرئاسة الوزراء، لكننا نخشى حراكاً جديداً يرفض أي مرشح يقدمه”، مرجحا حصول “تحرك لتحقيق التوافق على تسمية المرشح لمنصب رئيس الحكومة الانتقالية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق