سياسية

بالتفاصيل تحالف الصدر “يسخر” من “محاولات” فائق الشيخ علي للوصول إلى رئاسة الحكومة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، الجمعة، أن أزمة اختيار رئيس للوزراء، خلفاً للمستقيل عادل عبدالمهدي، لن تحل بسهولة، في ظل الخلالفات العمييقة بين الأطراف السياسية.

وقال الزيادي في تصريح تابعته اليوم الثامن ”، اليوم (20 كانون الاول 2019)، إن “حسم تشكيل الحكومة المقبلة قد يستمر لأشهر”، عاازياً السبب الى “الخلافات بين الأطراف السياسية”.

وأوضح الزيادي، أن “الازمة السياسية الحالية في البلاد، كبيرة وعميقة، ولن تحل بسهولة”.

من جانب آخر، سخر الزيادي من حراك النائب فائق الشيخ علي الساعي إلى الوصول لرئاسة الحكومة، مؤكداً أن “الأطراف السياسية جميعها تررفض الشيخ علي، فضلاً عن المتظاهرين”.

وكشف النائب عن تحالف سائرون الذي يقوده الصدر، أن “الشيخ علي لن يحصل على 10 أصوات في مجلس النواب، في حال طرح للتصويت كمرشح لرئاسة الحكومة”.

اقرا المزيد  بكاميرا موبايل قيس يوجه كلمة للعراقيين الان ستبدأ ثــ.ورة العشرين

وكان النائب فائق الشيخ علي، قد قال في كلمة بثها عبر حسابه في تويتر اليوم (20 كانون الأول 2019)، إن “إعلاني عن الترشيح نابع من معرفتي بالواقع العراقي وكل ما يجري”، مؤكداً أن “قرار تحديد رئيس الوزراء القادم بيد ساحة التحرير وسوح التظاهر”.

وتعهد الشيخ علي في حال وصل إلى رئاسة الحكومة، بـ “تنفيذ مطالب المتظاهرين”، مبدياً استعداده لـ “عرض نفسه أمام محكمة الشعب بعد انتهاء مدة رئاسته، لتحديد مدى تطبيقه لمطالب الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق