سياسية

عاجل مصدر يستبعد عقد جلسة البرلمان اليوم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

استبعد اليوم مصدر نيابي، الأربعاء، عقد مجلس النواب جلسته هذا اليوم والتي كان من المقرر لها أن تخصص للتصويت على قانون الانتخابات للبرلمان.

وقال المصدر في حديث تابعته اليوم الثامن (18 كانون الاول 2019)، إن “الجلسة لن تعقد بسبب عدم حضور بعض النواب ومنهم الكرد لهدف كسر النصاب”.

وكشف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن”كسر النصاب سيجري وفق اتفاق بين الكتل السياسية من اجل عدم تمرير قانون الانتخابات والذي من المزمع ان يتم التصويت عليه اليوم”.

ورجح القيادي في تحالف سائرون، النائب علاء الربيعي، اليوم الأربعاء، عدم انعقاد جلسة البرلمان اليوم بسبب الخلافات حول قانون الانتخابات.

وطالب الربيعي، في بيان، “هيأة رئاسة المجلس بأن تقوم بنقل وقائع جلسة اليوم المخصصة لتشريع قانون الانتخابات بشكل علني ومباشر ليتسنى للجميع معرفة الجهات المعرقلة لتمرير هذا القانون”.

اقرا المزيد  نائب امريكا ليست محتـ.لة ونريد الاقاليم

وأضاف أن “القانون وصل الى مراحله الاخيرة إلا ان اصرار واعتراض بعض الكتل التي تراجعت عن موقفها اتجاه الدوائر المتعددة حال دون تمريره مما قد الى عدم جلسة اليوم او تأجيل التصويت على القانون”.

وبين ان “سائرون ما زال مصرا على موقفه بأن يتضمن القانون الدوائر المتعددة والترشيح الفردي بنسبة 100٪؜ لا على الأصوات”، موضحا أن “خوف بعض الكتل من خسارة نفوذها في السلطة حال دون تمرير هذا القانون حتى هذه اللحظة، مما جعلها تحاول التأثير على عدم عقد جلسة اليوم او عدم درج قانون الانتخابات بغية التصويت عليه”.

ولفت الى أن “سائرون وكتلة أخرى ما يزال موقفهما واضحا صريحا تجاه القانون، وهو ما تطالب به المرجعية ويريده المتظاهرون”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق