سياسية

سرايا السلام برد قوي ترد على فالح الفياض

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علق اليوم المتحدث الرسمي باسم سرايا السلام، صفاء التميمي، ، على توجيهات رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض إلى منتسبي الحشد الشعبي، والذي منع فيه التواجد الميداني لقوات الحشد في ساحات التظاهر، مشيراً إلى أن التظاهر حق دستوري للمدني والعسكري.

وقال التميمي في حديث ، إن “النداء من السيد مقتدى الصدر، توجه منذ انطلاق تظاهرات 25/10/2019، لأبناء التيار الصدري، بالتواجد في التظاهرات لحماية المتظاهرين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، كإسعاف الجرحى وتقديم الطعام والشراب عن طريق المواكب الخدمية، والتعاون مع القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين”.

وبين، أن “التظاهر حق مكفول دستورياً في العراق، ويحق لكل شخص سلمي مدني او من أفراد القوات المسلحة وتشكيلاتها التواجد في ساحات التظاهر في غير وقت تكليفه بالواجب العسكري، على أن لا يخل بالنظام العام”.

اقرا المزيد  عاجل التيار يكشف عن 4 اماكن مقترحة لاحتضاان التظاهرة المليونية

وتابع، أن “يوم الخميس الماضي، تظاهر الالاف من افراد تشكيلات الحشد الشعبي، دعماً لتوجيهات المرجعية الدينية الداعية إلى سلمية التظاهرات”.

واشار إلى أن “أصحاب القمصان البيضاء والقبعات الزرقاء، هم المعنيون فقط بحماية التظاهرات بعد توجيهات السيد مقتدى الصدر، وهم ليس منتسبين لهيأة الحشد الشعبي، بل هم من أفراد التيار الصدري عامة، وهم ملتزمون حرفياً بالأوامر، بعدم حمل السللاح وعدم لبس اي زي عسكري إطلاقاً”.

وأكد، أن “اسم سرايا السلام لم نتداوله بعد الأمر الديواني، في كل مخاطباتنا الرسمية في هيأة الحشد الشعبي والجهات ذات العلاقة”.

وكان رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، قد أصدر، السبت 7 كانون الاول 2019، 4 توجيهات الى جميع منتسبي الحشد.

اقرا المزيد  عاجل بيان جديد للحشد الشعبي

ونصت الوثيقة الصادرة من هيأة الحشد الشعبي، على أنه “يجب عدم استخدام المسميات التي حظرها الامر الديواني السابق وان اعادة استخدامها يعد مخالفة صريحة وتعرض مرتكبيها للمساءلة والعزل من الحشد الشعبي”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق