سياسية

عاجل رد شديد اللهجة من التيار على ماحدث في الخلاني

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اصدرت اليوم الهيئة السياسية في التيار الصدري بيانا، السبت، تطالب فيه الكتل البرلمانية بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة “التداعيات الامنية الخطيييرة” الاخيرة.

وجاء في بيان الهيئة الذي تابعه اليوم الثامن انه “بات معروفاً لدى الجميع و على مر السنوات الماضية كانت تظاهراتنا سلمية وبأوامر مباشرة من القائد الصدر الذي لم يتخلى عن هذه السلمية ابداً، فكانت الملاييين تخرج لتعلن رفضها للظللم والفسااد لاتحمل في ايديها سوى حب العراق وعلم العراق”.

وبشأن احداث العنننف الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد، جاء في بيان الهيئة، “ان ما حدث ليلة امس في ساحة الخلاني من قتتتل وترويع للمتظاااهرين وكرد فعل لتدخل اصحاب القببعات الزرقاء لحماية المتظاهرين، قصصفت طائرات مسييرة منزل السيد الشهيد الصدر ونجله قائد الاصلاح السيد مقتدى الصدر هذا اليوم في الحنانة تنفيذاً لأجندة مشبوهة تريد بالعراق الانزللاق نحو الهاوية”.

اقرا المزيد  عاجل الحلبوسي والحكيم يؤكدان على ضرورة الإسراع باختيار رئيس الوزراء

وطالبت الهيئة في بيانها جميع الكتل البرلمانية بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب العراقي “لمناقشة هذه التدااعيات الخطيرة وتدعو كل القوى الشريفة التي تريد للعراق خيراً عدم الانجارار وراء تلك المخططات المريبة والعمل على وأد الفتتنة التي تريد اشعالها قوى الظلام والفساااد”.

فيما طالبت ايضا “بالكشف عن ملابسات حاادثي الخلاني والحنانة والجهات التي تقف ورائها، ليعلم الشعب من يريد جر البلاد للأقتتتتال الداخلي ومن هو المفسسد الذي يريد افتعال الازمات للبقاء جاثثما على صدور الاحرار”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق