سياسية

هام هكذا خدعت مفوضية الانتخابات والسياسيين العراقيين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال اليوم الخبير في الشأن السياسي العراقي، اثير ادريس، السبت، ان القائمة المغلقة ضمن النظام الانتخابي الذي اتبعته مفوضية الانتخابات خلال الفترة السابقة ’’جررريمة ’’ ارتكببت بحق العراقيين.

وقال ادريس خلال برنامج تلفزيوني تابعته اليوم الثامن ان “الأحزاب السياسية العراقية لا تفقه شيئاً في قوانين الانتخابات ولذلك فان مفوضية الانتخابات عببارة عن ممثلين للقوى السياسية”.

وأضاف ان “الانتخابات الأولى التي شهدها العراق بعد عام 2003، كانت مزوورة بشهادة أعضاء في المفوضية الأولى التي تم تأسيسها على أساس اجراء الانتخابات”، متسائلاً: “ماذا نتوقع من قوى سياسية وصلت الى السلطة عن طريق التزوير منذ البداية؟”.

وتابع ان “النظام الانتخابي الذي اعتمدته مفوضية الانتخابات تتبع منطق (تريد غزال اخذ ارنب= تريد ارنب اخذ ارنب)، لذلك فان ما يشهده العراق الان هو نتيجة حتمية لما فعلته مفوضية الانتخابات بعد 2003 من خداااع للشعب العراقي”.

واردف ان “مفوضية الانتخابات هي من جاءت بقانون سانت ليغو، وقد اعتمدت على ضععف الوعي لدى العراقيين في تمرير ما يريدوه”؟

اقرا المزيد  خبير قانوني يعلق على نشر صورة احدااث من قبل الحكومة

وأشار الى ان “اغلب أعضاء مجلس النواب لا يعرفون شيئا عن قانون الانتخابات، كما وان نظام سانت ليغو عو محاولة للالتفاف على أصوات الناس ومنح الأحزاب السياسية النفوذ الأكبر في نتائج الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق