سياسية

هام لجنة الأمن والدفاع تكشف اجراءاتها بشأن ماحدث للمتظاهرين ببغداد واستهداف الحنانة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشفت اليوم لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، عن اجراءاتها بشأن اطللاق الناار على المتظاهرين في العاصمة بغداد، واستهدااف الحنانة بمحافظة النجف.

وقال عضو اللجنة سعد الحلفي، في بيان اليوم، (7 كانون الأول 2019) تابعته اليوم الثامن ، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية ستعقد يوم غد الاحد جلسة استثنائية في مقر اللجنة”، مشيرا إلى “استدعاء قادة عمليات بغداد والدفاع الجوي وشرطة بغداد بالإضافة إلى قائد الفرقة الحادية عشر في الجيش العراقي”.

وأوضح الحلفي، إن “جلسة الاستدعاء تأتي من أجل الوقوف على حقيقة الجراااائم التي حدثت ليلة امس في ساحة الخلاني وشارع الرشيد وما رافقها من ارتقاء عدد من الشهداااء والجرررحى في صفوف المتظاهرين”، لافتا إلى انه “سيتم التحقيق في موضوع استهداف منزل سماحة السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) في الحنانة بالنجف الأشرف بواسطة طائرة مسيرة”.

اقرا المزيد  سجال على “تويتر” بين وزير الكهرباء وأحمد البشير: لماذا أنت في المنصب حتى اللحظة؟

وتابع، إن “أبناء الشعب العراقي في حالة غلييان واستهجان لما تعرض له المتظاهرون ومنزل ال الصدر الكرام من اعتدااااءات جببانة”، مؤكدا: إن “اطلاق النار على المتظاهرين واستهداف الحنانة لا يمكن أن يمر دون عقاب”.

يشار إلى ان صفحة صالح محمد العراقي، المقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلنت اليوم السبت، تعرض الحنانة الى قصصف من طائرة مسيرة، مؤكدة ان الشعب والقائد في خططر.

إلى ذلك شنت عناصر مجهولة تستقل سيارات “بك اب”، امس الجمعة، هجووما على ساحة الخلاني ومرآب السنك وسط بغداد، ما ادى الى استشهااد واصابة العشرات من المتظاهرين المتواجدين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق