سياسية

عزت الشابندر يدافع على خميس الخنجر

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قال اليوم السياسي العراقي عزت الشابندر، اليوم السبت، ان العققوبات التي تصدرها الخزانة الامريكية على شخصيات عراقية مهما كان توصيفها هي سياسية بامتياز.

وقال الشابندر في تغريدة له على تويتر، تابعتها اليوم الثامن ان اكثر ما يدعو للسخرية هو تبرير بعضها بسبب تقديم رشا لمسؤولين عراقيين في وقت لا يزال ترامب في دائرة الاتهام والاداانة لدى المحااكم الامريكية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فررضت مؤخراً عققوبات على 4 عراقيين بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان أو الفسااد، وذلك بعدما انتقدت واشنطن قتتل متظاهرين في احتجاجات ضد الحكومة الاتحادية.

علق اليوم الشيخ خميس الخنجر رئيس تحالف القرار المنتمي الى كتلة الفتح على وضع اسمه في قائمة العقووبات الامريكية

حيث كتب في تويتر وتابعته اليوم الثامن ” كنت وسأبقى ضد أي تدخل خارجي في شؤون العراق الداخلية.

اقرا المزيد  بكاميرا موبايل قيس يوجه كلمة للعراقيين الان ستبدأ ثــ.ورة العشرين

ومع الشعب وتطلعاته للتغيير والخلاص من الفااسدين .

ولن تثنينا القرارات المسيسة التي أغاضها دورنا في العمل على إنهاء السياسات الطااائفية، والسعي لوقف العنف بين أبناء الشعب الواحد، واستعادة الجميع لحقوقهم.

هذا وقد أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الجمعة (6 كانون الأول 2019) شمول رئيس المشروع العربي، خميس الخنجر بعققوبات الخزانة الامريكية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، في مؤتمر صحفي، إن “خميس الخنجر سببق وقدم رشى لمسؤولين عراقيين”، مبينا أن “المسؤولين المقعاقبين كانوا تحت النفوذ المباشر لإيران”.

وأشار الى أن حكومته تعتزم “فرض عققوبات على مسؤولين عراقيين آخرين إذا استمرت الانتهاااكات”، لافتا الى أن “العققوبات تبدو رمزية لكنها تحمل رسائل قوية للمسؤولين العراقيين”.

اقرا المزيد  المحنا :اشعااال الاطارات يؤثر على البيئة

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق