سياسية

هام خلف هذا موقف القوات الأمنية من المرجعية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية ملتزمة بوصايا المرجعية العليا لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال خلف في تصريح تابعه “ديجيتال ميديا ان ار تي” اليوم (6 كانون الاول 2019)، إن “القوات الأمنية ملتزمة بوصايا المرجعية العليا لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة”، داعيا “الجميع للتعاون لحفظ أمن البلاد”.

هذا وقد ايد زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الجمعة، خطبة المرجعية الدينية لهذا اليوم، داعيا المتظاهرين والقوات الامنية، لفرز العناصر المندسة داخل التظاااهرات، ومطالبا بالاسراع في اختيار رئيس للحكومة بعيد عن التدخل الخارجي.

وقال الحكيم في بيان له، اليوم وتابعته اليوم الثامن ، “نؤكد ما دعت إليه المرجعية الدينية العليا في بيانها خلال خطبة الجمعة لهذا اليوم من ادانة واضحة لكل اشكال العنننف والتخررريب والاضرااار بالممتلكات العامة والخاصة مما ليس له مسوغ شرعي او قانوني”.

وطالب “السلطة القضائية بمحاسبة جميع المتووورطين بأعمال العننف والتخرريب والقتتل والخططف من اي طرف كانوا”.

اقرا المزيد  حـزب سياسي يطرد احد نوابه

واضاف، “نهيب بالمتظاهرين السلميين والقوات الامنية العمل على فرز العناصر المندسة التي تسعى جاهدة الى حرف المسار السلمي للتظاهرات المطالبة بالإصلاح”.

وتابع “نجدد التحية لعشائرنا العراقية الكريمة على دورها المعهود في اطفاء الفتتن وحماية السلم الاهلي، ونعبر عن دعمنا واسنادنا لقواتنا المسلحة في أداء مهامها الوطنية في حفظ الأمن للمتظااهرين والمنشآت الحكومية والممتلكات العامة و الخاصة”.

واختتم قوله، “نطالب الجميع بضرورة الاسراع في اختيار رئيس للحكومة العراقية الانتقالية ممن يتصف بالنزاهة والاستقلالية بعيدا عن كل اشكال التدخل الخارجي وتشريع قانون منصف وعادل للانتخابات و التحضير للانتخابات المبكرة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق