سياسية

هام بيان صادر من 6 محافظات بشأن الاحتجاجات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعت اليوم الحكومات المحلية لمحافظات الوسط والجنوب، القوات الأمنية إلى حماية ساحات التظاهر، وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وقالت الهيئة العليا في بيان تلقى “ اليوم الثامن ” نسخة منه اليوم (6 كانون الأول 2019) “إننا اليوم كحكومات محلية وبعد اتساع حركة التظاهرات المطالبة بالاصلاح وتوفير الخدمات وفرص عمل لابناء محافظاتنا نستثمر دعوة المرجعية الدينية العليا اليوم في خطبة الجمعة والتي أكدت فيها على مضامين مهمة ينبغي علينا السعي الجاد لتنفيذها قدر تعلق الامر بمحافظاتنا”.

وأضافت، هنا ندعو لأهم الامور:

1- أتساقاً مع دعوة المرجعية لأعادة الامور لسياقها الطبيعي في المحافظات التي شهدت التظاهرات ندعو جميع الدوائر الحكومية الخدمية والادارية فضلا عن المدارس والجامعات للدوام وأعادة انتظام الامور ابتداءً من يوم الاحد الموافق 8/ 12 / 2019.

2- دعوة الاجهزة الامنية لحماية المتظاهرين المرابطين في ساحات التظاهر ومنع اي أحتكاك او تعرض لهم وكذلك اعادة هيبة الدولة ومنع المخرربين وقاطعي الطرق من الاخلال بالنظام العام.

اقرا المزيد  انتهاء التظاهرات التي دعا اليها السيد مقتدى

3- دعوة العشائر العراقية الاصيلة للمشاركة الفاعلة في المطالبة بسلمية التظاهر ومنع المخربين من اثارة الفتتن.

4- نجدد دعوتنا لمجلس الوزراء ومجلس النواب للأسراع بتنفيذ مطالب ابناء محافظتنا والتي قدمت بشكل رسمي للجهات المختصة.

5- كما نطالب مجلس النواب بضرورة تضمين موازنة 2020 فقرة تدوير مبالغ المشاريع المدرجة ضمن خطة 2019 والتي لم يتم احالتها بسبب الاوضاع التي عاشتها محافظاتنا.

6- نؤكد على ان الحكومات المحلية هي حكومة خدمية ينبغي ابعادها عن اي صراااع او تصفييية حسابات سياسية فذلك يؤثر بشكل مباشر على الخدمة التي تقدم للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق