سياسية

هام “خط حزب الله” تكشف عن “رسالة سرية” من خامنئي إلى البرلمان

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم مجلة “خط حزب الله”، التابعة لمكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، عن رسالة سرية وجهها المرشد الى البرلمان الايراني، حالت دون “الخضوع” لمطالب الشعب.

وقالت المجلة، أن “بعض النواب أرادوا بعد اندلاع الاحتجاجات، إلغاء قرار رفع أسعار البنزين، لكن خامنئي أرسل رسالة سرية إلى رئيس البرلمان حالت دون ذلك”، بحسب ما ذكرته شبكة “إيران انترناشيونال” المعارضة الخميس.

وكان خامنئي قد أيد في 17 نوفمبر الماضي، قرار زيادة أسعار البنزين وتقنين توزيعه، وهو قرار اتخذته الحكومة بشكل مفاجئ وأثار تظاهرات في عدة مدن إيرانية.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، في حينه أن خامنئي ساند القرار، منحياً باللوم في “أعمال التخررريب” على معارضي الدولة والأعدااااء الأجانب.

كما نقل عن خامنئي قوله إن زيادة سعر البنزين استندت إلى رأي الخبراء ويجب دعمها.

اقرا المزيد  سياسي يشكف السبب الحقيقي وراء تاخير تسمية رئيس وزراء

بدوره، أعلن المتحدث باسم هيئة رئاسة البرلمان الايراني أنه بناء على تصريحات المرشد الإيراني حول ضرورة المضي قدماً بتطبيق قرار رفع أسعار البنزين، فقد تم سحب مشروع قرار يقضي بإلغاء رفع الأسعار.

يذكر أن احتجااااجات حاشدة انطلقت في 15 نوفمبر في معظم المحافظات الإيرانية وامتدت لـ 5 أيام، احتجاجاً على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود بشكل غير مسبوق، راح ضحيتها 161 قتيلا وفقاً لمنظمة العفو الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق