سياسية

عاجل ماذا يجري في النججف الان

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تجددت اليوم الصداااامات في محافظة النجف ،الاثنين،بين محتجين غاااضبين وفصائل مسلللحة تنتمي إلى تيار الحكمة، ترابط في مرقد محمد باقر الحكيم.

وقال مراسل “ اليوم الثامن ”،اليوم (2كانون الاول 2019 ) إن”الاشتباااكات قد تجددت عند مرقد الحكيم بين المتظاهرين والعناصر المتحصنة في المرقد “.

وبين مراسلنا أن”العشرات سقققطوا نتيجة الاشتباكات مع تسجيل العديد من حالات الاختناق “.

ياتي ذلك بعد الأجواء الهادئة التي شهدتها المحافظة بعد الاتفاق الشفوي، الذي تم بين شيوخ عشائر المحافظة ومكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن تدخل سرايا السلام، وتشكيل حاجز أمني، بين المتظاهرين، والمجموعات المسلللحة، التي ما زالت في مرقد محمد باقر الحكيم.

وكان عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني المعارض بليغ أبو كلل أكد، أن أبناء الحكيم مستعدين لتسليم إدارة المرقد الطاهر الى عشائر النجف.

اقرا المزيد  هام تعيينات “أقارب” في الوقف السني وتهرريب آثار بالملايين . شاهد

وقال ابو كلل في تغريدة على حسابه تويتر: تابعتها اليوم الثامن “أبناء الحكيم مستعدون لتسليم إدارة المرقد الطاهر إلى عشائر النجف الأشرف الأصلاء وإلى القوات الأمنية والعسكرية بشرط حمايته الدائمة فلم يتقدم أحد بهذا التّعهد إلى الآن! وإلا فالغيارى المرابطون داخله والمنتظرون في النجف والمحافظات باقون حتى تحقق حمايته الدائمة! اللعننة على أهل الفتتنة!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق