سياسية

عادل عبد المهدي يبارك ترامب والامريكان بعيد الشكر ويكشف عن موقفه من الزيارة السرية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أصدر اليوم مكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بياناً حول زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إلى العراق، قال فيه إن الزيارة “مُتفق عليها” بعد تأكيدات من مصادر سياسية وإعلامية تحدثت عن أن الزيارة مفاجئة وأن المسؤول الأميركي لن يلتقي أياً من المسؤولين العراقيين.

وجاء في بيان مكتب عبدالمهدي الذي اطلع عليه “ اليوم الثامن ” (23 تشرين الثاني 2019) “قام السيد مايك بنس نائب الرئيس الامريكي بزيارة متفق عليها الى العراق تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية في اطار التحالف الدولي الذي يقوم بدعم القوات العراقية في محاربة داعش.

ومن المتفق عليه ان يقوم بزيارة اربيل أيضا. وقد جرى اتصال هاتفي اليوم السبت بحدود الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا بين رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ونائب الرئيس الامريكي تناول تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك ، الى جانب بحث التطورات التي يشهدها العراق وجهود الحكومة وإجراءاتها الإصلاحية استجابة لمطالب المتظاهرين.

اقرا المزيد  بكاميرا موبايل قيس يوجه كلمة للعراقيين الان ستبدأ ثــ.ورة العشرين

كما نقل نائب الرئيس تحيات الرئيس الامريكي ترامب واستمرار التعاون من اجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقد بارك رئيس مجلس الوزراء لنائب الرئيس وعائلته بعيد الشكر، وطلب نقل تحياته الى الرئيس الامريكي والقوات التي تساهم بتدريب القوات العراقية، واكد على اهمية سيادة واستقلال العراق وعلى توفير الامن والاستقرار للبلاد وحماية مصالح جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم ودياناتهم وحصر السلاح بيد الدولة وتعاون البلدين في اطار الاتفاقيات الإستراتيجية بينهما”.

وقالت وكالة فرانس برس نقلاً عن مسؤولين عراقيين، السبت، إن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي يزور العراق في زيارة مفاجئة لن يلتقي رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

ونقلت الوكالة تصريحات عن مسؤولين عراقيين اثنين، تابعها “ اليوم ” اليوم (23 تشرين الثاني 2019)، أن “زيارة بنس غير المعلنة والتي تأتي في خضم حركة احتجاجية واسعة ضد السلطة السياسية في العراق لن تشهد لقاءً بعبدالمهدي” فيما اشارا الى أن الطرفين “تواصلا هاتفيا ولن يكون هناك اجتماع بينهما”.

اقرا المزيد  بالفيديو اول تصريح للشخصية الاشهر على مواقع التواصل الاجتماعي يكشف حالته

ونقلت الوكالة عن مصدر في مكتب الرئيس العراقي برهم صالح أنه “لم يكن مطلعا بشكل مسبق على الزيارة، وأنه ما من اجتماع مقرر بين الطرفين”.

وأكدت الوكالة أن بنس الذي يتفقد اليوم قوات بلاده في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار، لن يلتقي أيا من القادة السياسيين العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق