سياسية

هام شيوخ العشائر توعدوا عبد المهدي بحمل السللاح لحماية المتظاهرين وتنفيذ مطالبهم بالقوة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم الشيخ محمد آل فهد كسار هلاص، شيخ عشائر ال عيون إحدى عشائر بني حجيم في محافظة المثنى، اليوم الجمعة، ان شيوخ العشائر هد دوا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بحمل السلالح لحماية المتظاهرين وتنفيذ مطالبهم بالقوة.

وقال هلاص في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن “، ان “كواليس لقاء شيوخ العشائر برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ان عدد شيوخ العشائر الذين التقوا بعادل عبد المهدي بلغ قرابة 50 شيخ عشيرة من محافظات البصرة وذي قار وميسان والمثنى وعددا من شيوخ عشائر الفرات الأوسط”.

وبين ان ” شيوخ العشائر قدموا لعبد المهدي عدة مطاالب وهي تتشاطر مع مطالب المتظاهرين المتحجين الان في ساحات الاعتصام بعدد من المحافظات”.

اقرا المزيد  هام بعد إضاعته ضربة جزاء.. متظاهرون يساندون محمد قاسم: “لا تحزن”

وكشف هلاص، أن “أبرز المطالب التي تم تقديمها لرئيس الوزراء، هي تعديل الدستور العراقي الحالي، وإقرار قانون الانتخابات وفق رغبة الشعب وتغيير المفوضية الحالية وقانونها، والعمل على تقديم الفااسدين بأسرع وقت ممكن إلى القضاء وخاصة الرؤوس الفااسدة الكبيرة”.

واضاف، أن “المطالب المقدمة أيضا تضمنت تخصيص راتب شهري عبر البطاقة التموينية للمواطنين الذين لا يملكون دخل شهري، وتعويض الشهدااء من المتظاهرين تعويضا ماديا ومعنويا، وتخصيص قطع أراض لجميع أبناء الشعب العراقي من غير المستفيدين سابقا”.

وأوضح أن “المطالب شددت على ضرورة إلغاء المجالس المحلية في الاقضية والنواحي لان ضررها أكثر من فائدتها، فضلا عن العمل على إطفاء جميع الديون التي بذمة المواطنين”.

اقرا المزيد  اول خطوات النجاح بعد ضغط كبير الزراعة تمنع استيراد هذا المحصول والاعتماد على المنتوج الوطني

وكشف أن “شيوخ العشائر ابلغوا عبد المهدي أن زيارتهم هذه ستثير جدلا واسعا في الشارع”.

وتابع شيخ عشيرة ال عيون، إحدى عشائر بني حجيم في محافظة المثنى، بأن “الاجتماع اختتمه شيوخ العشائر برسالة حازمة لعبد المهدي مفادها (هذه المرة جئناك سلميين، والمرة القادمة سننزل مسللحين إلى الشارع، لحماية المتظاهرين وتنفيذ مطالبهم بالقوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق