سياسية

هام الداخلية تكشف عن عدد المتظااهرين في بغداد والمحافظات

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علن اليوم الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، الجمعة، عن اعداد المتظاهرين واماكن تواجدهم في المحافظات، مبينا أن العدد الكلي للمتظاهرين بلغ لهذا اليوم 14600 متظاهر.

وقال المحنا في ايجاز لاعداد المتظاهرين واماكن تواجدهم، ليوم الجمعة، إن “عدد المتظاهرين في العاصمة بغداد 2700 متظاهر، في ساحة التحرير (2000) السنك (250) الخلاني (250) حافظ القاضي ( 100) الرصافي (100)”.

مشيرا الى أن “مجموعة من المتظاهرين قاموا بررمي القوات الامنية بالحجاارة وقناابل الموولوتوف ما اسفر عن اصابة 3 متظااهرين واثنين من القوات الامنية”.

وأضاف، أن “محافظة ذي قار بلغ عدد المتظاهرين فيها 1180، ميسان 350 متظاهرا، المثنى 250 متظاهرا، واسط 500 متظاهر، الديوانية 490 متظاهرا، النجف 5040 متظاهرا، كربلاء 1000، بابل 3015، البصرة 125، ديالى لا يوجد متظاهرين”.

هذا و نفى اليوم  الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن عبد الكرين خلف، الجمعة 22 تشرين الثاني 2019، سقوط قتتلى بساحات التظاهر خلال اليوم.

اقرا المزيد  هام تحالف مقتدى يكشف عن شخصية رئيس الوزراء في حال الاخفاق بتسمية شخصية جديدة

ونقلت قانة العراقية “شبه الرسمية”، في خبر عاجل لها، عن خلف قوله ان “الصحة لم تسجل حالات وفااة في ساحات التظااهرات هذا اليوم وما ذكرته (رويترز)، لا صحة له”.

هذه الصورة هي اليوم

وما تم كشفه  استشهااد  4 متظاهرين جراء اشتبااكات الأمن مع المتظاهرين في العاصمة العراقية بغداد، وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء فرانس برس، فيما أفادت وكالة الأنباء العراقية نقلاً عن الناطق باسم القائد العام أن وزارة الصحة لم تسجل أي حالة استشهاد في ساحات التظاهرات، اليوم الجمعة.

وأفاد الإعلام العراقي باندلاع صداامات، الجمعة، بين قوات الأمن والمتظاهرين في شارع الرشيد جسر الأحرار بوسط بغداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق