سياسية

خلف يصرح من جديد حول احداث اليوم ويصدم العراقيين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

نفى اليوم  الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن عبد الكرين خلف، الجمعة 22 تشرين الثاني 2019، سقوط قتتلى بساحات التظاهر خلال اليوم.

ونقلت قانة العراقية “شبه الرسمية”، في خبر عاجل لها، عن خلف قوله ان “الصحة لم تسجل حالات وفااة في ساحات التظااهرات هذا اليوم وما ذكرته (رويترز)، لا صحة له”.

وما تم كشفه  استشهاد  4 متظاهرين جراء اشتباكات الأمن مع المتظاهرين في العاصمة العراقية بغداد، وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء فرانس برس، فيما أفادت وكالة الأنباء العراقية نقلاً عن الناطق باسم القائد العام أن وزارة الصحة لم تسجل أي حالة استشهاد في ساحات التظاهرات، اليوم الجمعة.

وأفاد الإعلام العراقي باندلاع صدامات، الجمعة، بين قوات الأمن والمتظاهرين في شارع الرشيد جسر الأحرار بوسط بغداد.

اقرا المزيد  اول رد من الخزعلي على أحداث السنك

وأفادت وكالة “أسوشييتد برس”، في وقت سابق، بسقوط 3 شهدااء و25 جرييحاً في اشتبااكات بين المتظاهرين والأمن وسط بغداد، فيما أفادت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مصادر، أن قوات الأمن العراقية استخدمت الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بغداد.

وقالت مصادر “رويترز” إن أحد القتيييلين سقط بالرصااص، بينما توفي الآخر نتيجة إصابة مباشرة في الرأس بعبوة غااز مسيل للدموع. ووقعت الاشتباكات على جسر الأحرار، فيما أظهرت مشاهد كذلك مقتتل متظاهر ثالث في شارع الرشيد وسط بغداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق