ٌIRaqسياسية

الشابندر معتقل في دبي

الشابندر

يحاول البعض الصاق التهم بدول خارجية وجهات استخبارية لما يحدث في العراق والقاء التهم على المظاهرات الشعبية العراقية على انها ممولة خاريجا وقد أكد عضو تحالف “الفتح” في البرلمان العراقي فخري العقيلي، وجود تدخلات لأجهزة استخباراتية خارجية في الساحة العراقية، وأن اعتقال السياسي العراقي عزت الشابندر في دبي جاء بعد كشفه دور الأستخبارات الاماراتية في تمويل المظاهرات التي يشهدها العراق.

وقال إن العراق اليوم ساحة مكشوفة لمجال استخباراتي لدول عدة، سواء كانت دول خليجية أو الولايات المتحدة الأميركية أو إسرائيل مشيرا الى ان دول الخليج العربي تتبنى موقفاً معاااادياً للعراق، و أن تلك الدول ومن بينها الكويت والإمارات لا تريد للعراق أن ينهض ويستقر.
وأوضح أن اعتقال السياسي العراقي عزت الشابندر جاء بعد كشفه أن هناك خلايا استخباراتية إماراتية تموّل المظاهرات الجارية في العراق، وكذلك بيّن أن هناك خطة إسرائيلية-أميركية لتمويل العشائر غرب العراق، بهدف خلق الفتنة.
وفيما اعتبر أن الإمارات والكويت تتعاونان مع “إسرائيل” من أجل تحقيق بعض المصالح في العراق، لفت العقيلي إلى أنه لا تخوف على سلامة الشابندر.

اقرا المزيد  ريان الكلداني يطالب بإلغاء احتفالات عيد الميلاد احتراما للتظاهرات

واوضح ان ما حصل مع الشابندر مع ما حصل لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، لحظة احتجااازه في السعودية في العام 2017، حيث أُجبر على لقاء وتصريح ليعلن من خلاله أنه بخير وغير محتجز.

وقال العقيلي إن الإمارات تريد أخذ معلومات من الشابندر بسبب دوره البارز في العملية السياسية العراقية، معتبراً أن الأمور تحتاج إلى المزيد من الوقت لتبيان وإيضاح الموقف، عبر إفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية لمعرفة ما يحصل بدقة في قضية احتجاز الشابندر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق