جميع الاخبارسياسية

اغلب الكتل انسحبت من وثيقة الشرف وبقي فقط

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

نقل موقع “النجباء نيوز”، التابع لحركة النجباء التي يتزعمها أكرم الكعبي، الجمعة، عن مصدر مطلع القول وتابعته اليوم الثامن ، إن “كتلا سياسية بدأت تتنصل من الاتفاق الأخير الذي جرى في منزل رئيس تحالف الحكمة عمار الحكيم”، فيما اتهم المصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني بابتزاز الحكومة.

وقال المصدر في تصريح منشور ، إن “الاتفاق الأخير الموقّع بين الكتل السياسية في منزل رئيس تحالف الحكمة عمار الحكيم لم يعد يدعمه سوى أربعة كتل”، مشيرا إلى أن “كتلا أخرى بدأت تتنصل من الاتفاق، بسبب رد فعل الشارع الغاضب عليه ومحاولتها البقاء بعيداً عن سهاام المتظااهرين الموجهة ضد جميع القوى السياسية”.

اقرا المزيد  صحيفة تكشف مخطط الاحزاب الجديد لافشال المظاهرات

واتهم المصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، بـ “ابتزااز الحكومة في الدعم الذي يقدمه لها مقابل الحصول على مكاسب مالية وإدارية مختلفة لإقليم كردستان، على حساب بغداد”.

وفي تصريح تابعه الموقع، اعتبر النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز أن “الاتفاقيات الأخيرة التي نتجت عن اجتماعات القادة السياسيين، لا يمكن الانقلقاب عليها”، مبينا أنّ أتلك الاتفاقيات متماشية مع رؤية المررجعية الدينية، ومع الكثير من مطالب الإصلاح التي تطالب بها الجماهير المنتفضة، لذا فإن الانقلاب عليها غير ممكن”.

وتابع أنّ “الإجراءات التي تحتاج إلى تشريعات يجب أن تأخذ المسار التشريعي، أما الأخرى كالتعديل الوزاري فبإمكان رئيس الحكومة إقالة الوزراء والتصويت عليهم، ومن ثم يأتي بوزراء جدد، ليتم التصويت عليهم”.

اقرا المزيد  هام تحذير شديد اللهجة من 3 دول كبرى لعبدالمهدي: نفذ الأوامر بشأن الحشد الشعبي!

وأوضح أن “الكتل السياسية فوضت عبد المهدي بذلك”، مشددا على “ضرورة أن يبدأ عبد المهدي بعمله من الآن لاختيار الشخصيات التي تتناسب مع المرحلة، وترضي الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق