سياسية

عضو في سائرون يدافع عن رواتب رفحاء ويقول انها حقوق من هو ؟؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، الخميس 21 تشرين الثاني 2019، ان قانون التقاعد الجديد لم يتطرق الى رواتب رفحاء مشيرا الى ان الرواتب بقيت على حالها.

وقال العقابي في تصريح صحفي، ان “ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام عن جعل رواتب رفحاء مليون ونصف هي تصريحات غير صحيحة “، مشيرا الى ان “سجنااء رفحاء كانت لديهم حقوق سابقة ضمن قوانين نافذة جعلت لهم راتب تعويضي عن حالة الظللم التي لحقت بهم من سياسات النظام السابق”.

واضاف العقابي ان “قانون التقاعد الموحد الذي صوت عليه البرلمان بالجلسة السابقة، فلم يتطرق لهم باي زيادة او اضافات في راتبهم التقاعدي”، مشيرا الى ان “رواتبهم بقيت على ما كانت عليه في القوانين السابقة”.

اقرا المزيد  منصب رئاســـــة الــــــــوزراء في العــــراق لا يســـــعى اليـــــه عـــــاقــــــل .. " بــــل ســــوبرمــــان "

وكشف الخبير القانوني طارق حرب، الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019، أن قانون التقاعد الجديد زاد من راتب رفحاء الى سبعة ملايين ونصف للعائلة المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء.

وقال حرب في بيان، إن “قانون التقاعد الجديد جعل الراتب الشهري للمشمولين برفحاء مليون ونصف شهرياً للواحد وبذلك سيكون للعائلة منهم المكونة من أب وأم وثلاثة أبناء سبعة ملايين دينار ونصف المليون دينار شهرياً”.

وأضاف، أن “هذا الراتب يفوق أي راتب تقاعدي يتقضاه الوزير والنائب واعلى الرتب العسكرية والدرجات القضائية ورؤساء الجامعات وسواها وهذا حكم قانون بعيداً عن السياسة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق