ٌIRaqسياسية

مصدر يكشف عن رواتب اعضاء البرلمان ومخصصاتهم الفلكية

مجلس النواب

الفساد مستشري في جميع اركان الدولة العراقية ومرافقها واكبر مركز للفساد هو البرلمان العراقي وخاصة فيما يتعلق بالرواتب والمخصصات المالية حيث كشف مصدر برلماني ان رواتب النواب تبلغ ارقااما كبيرة وفلكية وهي الاكبر على مستوى برلمانات العالم خاصة وان البرلمان العراقي يضم 328 نائبا

وكشف المصدر ان رواتب عضو مجلس النواب تبلغ شهريا 32 مليون دينار .. 15 مليون دينار راتب اسمي للنائب والمتبقي عبارة عن مخصصات للحماية والسكن والضيافات .. وهذه كلها معفية من الضرائب .
واوضح المصدر ان النواب يحصلون على مبالغ اخرى في حالة السفر الى بلدان اخرى كوفود او لقاءات مع اعضاء البرلماناات الاخرى وهذه لها ميزانية لوحدها .

اقرا المزيد  هام مقرب من المنتخب يوضح حقيقة تخلي كاتانيتش عن تدريب العراق

هذا بالنسبة للنواب الحالين وقس على ذلك للنواب السابقين منذ ايام مجلس الحكم

كما ان المصدر كشف ايضا ان من حق النائب اجراء عملية جراحية على نفقة المجلس له ولزوجته ولاولاده وهذه تدرج ضمن لوائح التأمين الصحي .

وكشف المصدر ايضا ان تكلفة رواتب حمايات أعضاء مجلس النواب تقارب 63 مليار دينار سنويا.
مبينا إن جميع أعضاء مجلس النواب حاليا والذين يبلغ عددهم 328 نائبا، يملك كل شخص منهم 16 عنصرا أمنيا كحماية لهم وأضاف أن “عناصر الحماية يتسلمون رواتب شهرية قيمتها مليون دينار لكل فرد منهم، لافتا إلى أن “مجموع ما يكلفون به ميزانية البلد سنويا يبلغ 62 مليار دينار و976 مليون دينار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق