سياسية

بالتفاصيل عضو بالامن النيابية: وزيرا الدفاع والداخلية سيودعان حكومة عبد المهدي قريباً لسبب يتعلق بالمتظاهرين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، عن امكانية شمول شمول وزيري الداخلية ياسين الياسري والدفاع نجاح الشمري، بالتعديل الوزاري المرتقب، بسبب تورط قوات وزارتيهما بعمليات قتتتل وقمممع ضد المتظاهرين حسب قوله.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، “لغاية الآن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، لم يبلغ مجلس النواب او القوى السياسية، عن الوزراء الذين يعتزم استبدالهم، خلال الفترة الحالية او المقبلة”.

وتابع “نعتقد ان عبدالمهدي، سوف يجري تعديلاً وزارياً شاملاً يشمل جميع وزراء حكومته، دون استثناء، بما فيهم الوزراء الأمنيين ( الداخلية والدفاع ) بسبب تورط قوات وزارتيهما بعمليات قتتتل وقممع ضد المتظاهرين”، مضيفا ان “التعديل الوزاري سيكون ربما قريباً على وجبتين او ثلاثة”.

اقرا المزيد  بالتفاصيل أول تعليق من بسام الراوي على خسارة قطر أمام السعودية

قبل ذلك، قالت النائبة عن تحالف “الفتح”، سهام موسى في وقت سباق من اليوم الاربعاء، إن التغيير الوزاري المرتقب الذي سيجريه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، سيطال من أخفق في أداء مهامه وفشل في إدارة المنصب.

وقالت موسى أن “النواب ماضون في إكمال الإجراءات القانونية والدستورية بشأن استجواب عدد من الوزراء وهناك طلبات مطروحة أمام رئاسة البرلمان”.

وأضافت، أن “هناك تغييراً وزارياً مرتقباً أيضا من قبل رئيس الحكومة سيطال من 8 الى 10 وزراء”، مؤكدة أن “التغيير سيشمل الوزراء الذين أخفقوا في أداء مهام عملهم وفشلوا في إدارة الوزارات فضلاً عمن اتهم بشبهات فسااد”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية.

اقرا المزيد  هام الزاملي يكشف عن رسالة وجهت لقائد الدفاع الجوي وعمليات الرافدين بخصوص ’ منزل الصددر

وقال الحديثي في تصريح صحفي، إن “عبد المهدي سيقدم قائمة بعدد من الوزراء للوزارات الخدمية والاقتصادية والمعنية في ملف الاصلاحات والاستجابة لمطالب المتظاهرين على المستوى المعيشي والخدمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق