سياسية

اول رد لعادل عبد المهدي على ورقة الاصلاحات التي جرت يوم امس

صحيفة اليوم الثامن اللاكترونية

وجه اليوم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، رسالة إلى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، عقب اجتماع القوى والتوقيع على اتفاق سياسي.

وقال عبدالمهدي في رسالته التي حصل “ اليوم الثامن ” على نسخة منها عبر مصادر خاصة:

سماحة السيد عمار الحكيم المبجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تابعنا بأهتمام كبير مبادرتكم لتوحيد صف القوى السياسية استجابة لدعوة المرجعية و للحركة الاحتجاجية الاصلاحية الكبرى لشعبنا الكريم ونشكركم على كل الجهود المبذولة للخروج بنقاط تلبي المطالب الاساسية لشعبنا وتعهد كافة الجهات كقوى سياسية وسلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية للوصول الى الاهداف المنشودة في توقيتات تم تحديدها بدقة ووضوح. اشكركم واشكر عبركم كافة الشخصيات والقوى المشاركة في هذه اللحظة التاريخية وسنكون ان شاء الله عند حسن ظن مرجعيتنا الرشيدة وشعبنا الكريم وقوانا السياسية المخلصة. وفقكم الله وسدد خطاكم.

اقرا المزيد  عزت الشابندر ( تبا لكم )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم

عادل عبد المهدي

وقع 12 طرفاً سياسيا، الإثنين، أبرزهم النصر والفتح والحكمة والحزبين الكرديين، على اتفاق سياسي يشمل تغييراً حكومياً وتشكيل مفوضية انتخابات جديدة، على وقع الاحتجاجات المستمرة في البلاد.

وكشف مصدر مطلع، في وقت سابق، تفاصيل اجتماع ضم غالبية الأطراف السياسية في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، في بغداد، مبيناً أن الاجتماع ناقش خارطة طريق من 40 نقطة في ضوء مطالب المرجعية الدينية العليا.

وضم الاجتماع جميع الكتل السياسية باستثناء كتلة “سائرون”، بحسب المصدر الذي تحدث لـ “في تصريح تابعته اليوم الثامن ” اليوم (18 تشرين الثاني 2019)، مشيراً إلى أن “الكتل تناقش طرح قانون انتخابات آخر، غير ما طرح في مجلس النواب”.

اقرا المزيد  منصب رئاســـــة الــــــــوزراء في العــــراق لا يســـــعى اليـــــه عـــــاقــــــل .. " بــــل ســــوبرمــــان "

وكشف، أن “القانون الذي يدور الحديث عنه، يشمل انتخاباً مباشراً لرئيس الحكومة والمحافظين، وخيار إلغاء انتخابات الخارج”، موضحاً أن “المجتمعين ناقشوا أيضاً منح صلاحيات أوسع لرئيس الجمهورية”.

وقال المصدر ، إن “الاجتماع جاء في ضوء مطالب المرجعية الدينية العليا، حيث تريد الكتل الحاضرة، تحضير أجواء مناسبة لتنفيذ تلك المطالب في سقف زمني لا يتجاوز 40 يوماً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق