سياسية

هام الحالة الجوية للايام الاربعة المقبلة.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في هذه المناطق

صحيفة اليوم الثامن اللاكترونية

توقع اليوم  المتنبئ الجوي صادق عطية، الاربعاء 13 تشرين الثاني 2019، سقوط امطار متفرقة مع انخفاض في درجات الحرارة بعدد من مناطق العراق خلال الايام الاربعة المقبلة.

وقال عطية في منشور له على الفيسبوك تابعته اليوم الثامن ، إن “الحالة الجوية كما ترسمها خرائط الطقس الصادرة مساء اليوم الاربعاء، تشير الى حالة ممطرة واسعة النطاق متوقع ان تبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس في مدن وسط وشمال البلاد وتمتد اعتبارا من يوم الجمعة لتشمل باقي المدن تدريجيا وتستمر عدة ايام بهطول متفاوت الشدة بين مكان وآخر”.

وأضاف، أن “حالة عدم الاستقرار هذه ناتجة من تقدم منخفض جوي في الطبقات العليا من جهة الشرق نحو شبه الجزيرة العربية التي ستتعرض مناطق عديدة فيها لهطول امطار غزير احيانا”.

اقرا المزيد  عاجل اول تصريح لقيس الخزعلي على احدااث الخلاني

وتابع عطية أن “هذا يربك التوقعات في البلاد، او يضعفها احيانا هو تمركز مرتفع جوي علوي مندفع من افريقيا يرسل تيارات جافة في بعض مناطق البلاد اضافة للمرتفع السيبيري السطحي الذي يرسل تيارات هوائية شمالية شرقية سطحية تسبب جفاف الاجواء ويمنع تقدم منخفض السودان الرطب، وستتم متابعة الحالة ونشر المستجدات يوميا”.

وأشار المتنبئ الجوي، أن “توقعات يوم الخميس، تشير الى اجواء غائمة جزئيا، وستشمل زخات من الامطار الرعدية الخفيفة مناطق متفرقة من مدن العاصمة بغداد وديالى والانبار وكركوك والموصل وصلاح الدين واربيل وسليمانية ودهوك وجنوب غرب البلاد (البادية) والكوت ليلا، اما بالنسبة لدرجات الحرارة فالمتوقع انخفاض تدريجي خلال الايام المقبلة خصوصا خلال الليل والصباح لذلك يجب التنبيه من نزلات البرد، والرياح متقلبة لاتستقر على اتجاه محدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق