سياسية

بيان شديد اللهجة من العبادي يتهم به حكومة عادل عبد المهدي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم آيات مظفر نوري الناطقة باسم ائتلاف النصر الذي يتزعمه، رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الاربعاء ( 13 تشرين الثاني 2019)، أن أي خارطة طريق لحل الازمة الحالية التي تمر بها البلاد لا يمكن أن تمضي من دون قرار مصيري ينص على استقالة حكومة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي.

وقالت نوري في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “اولى خطوات خارطة الطريق الواجب اعتمادها استقالة حكومة عادل عبدالمهدي، التي بسببها استبيحت دماااء العراقيين من قبل الملثمين والقنااصين”، مبينة أن “الحكومة ما زالت تتعااطى بشكل سلبي مع موجة التظاهرات التي تحدث بالبلاد”.

وأضافت أن “طرق القممع والاعتقالات التي يواجهها المتظاهرين والناشطين اقل ما يقال عنها استفزازية، وتقيد من حرية التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور، فضلا عن كونها سبب لتعميق الفجوة بين الشعب والسلطة السياسية”.

اقرا المزيد  بالتفاصيل نائب يعلن تسمية 5 مرشحين بعضهم ’’مستقل’’ لرئاسة الوزراء ويؤكد: مقاعد سائرون لم تجعلها ’’كتلة أكبر’’

واردفت المتحدثة باسم ائتلاف النصر، أن “المتظاهرين لا يريدون تدمير المؤسسات الحكومية، ولا بد من الحكومة أن تعي ذلك وتتعااطى معهم وتستمع لمطالبهم، قبل توسع الازمة والوصول إلى طريق مسدود من الحلول والمفاوضات”.

وكان ائتلاف النصر، عقد مساء الأحد 10 تشرين الثاني 2019، اجتماعاً برئاسة حيدر العبادي لمناقشة الاوضاع التي تشهدها البلد والحراك الجماهيري ومطالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق