سياسية

هام تحالف القوى يوضح حقيقة تهدييد عبدالمهدي للبرلمان بـ ’’كشف المستور’’ في حال استجوابه

صحيفة اليوم الثامن الاكترونية

نفى  اليوم تحالف القوى الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ‏الإثنين‏ (11 تشرين الثاني‏ 2019)، تهديييد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للبرلمان بكشف المستور، ما أدى إلى إبعاد اقالته من بين الخيارات التي يبحثها مجلس النواب.

وقال المتحدث باسم التحالف فالح العيساوي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “مجلس النواب طلب من عبد المهدي الحضور الى جلسات البرلمان واعلان الجلسة أمام جميع ابناء الشعب العراقي وبشكل مباشر والسماح للقنوات الاعلامية الدخول الى الجلسة”.

وأضاف، أن “ما ذكره النائب عن نينوى أحمد الجبوري، بشأن تهديييد رئيس مجلس الوزراء بالحضور الى جلسة مجلس النواب وكشف المستور غير صحيح”، مشيراً إلى أن “الجبوري معروف بمشكلته مع مجلس النواب بعد احالته للسلوك النيابي حين تحدث ضد الحكومة العراقية امام البرلمان العربي وليس بسبب مواقفه مع التظااهرات”.

اقرا المزيد  هام نائب : العراق خسر اكثر من 6 ترليون دينار بـ 8 اشهر بسبب عدم التزام كردستان بشروط الموازنة

وكشف العيساوي عن “وجود كتل سياسية كبيرة متمسكة بعادل عبد المهدي وكتل اخرى لا تريد مماارسة دور الاستجواب الان لحين توفر الظروف الطبيعية والوقت المناسب”.

يُشار إلى أن النائب أحمد الجبوري قال في تصريح لبرنامج وجهة نظر الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي “هدد” بـ “كشف” المستور عن الهيئات الاقتصادية للأحزاب السياسية في حال استجوابه داخل البرلمان بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات

وأضاف أن كتلاً سياسية في مجلس النواب اتخذت قراراً بعدم إقالته من منصبه، معرباً عن ثقته بأن المسؤولين الحكوميين المتورطين بالتخلص من المتظااهرين سيحاكمون في النهاية على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق