سياسية

عاجل أول تعليق من النجف بشان قضية المعارض الإيراني روح الله زم التي تنم تنفيذها من قبل الحرس الثوري

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

ما زال الى الان الغموض يحيط عملية اعتققال الصحفي المعارض الإيراني روح الله زم، وفيما تؤكد تقارير إعلامية أن العملية جرت في داخل العراق، ينفي محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، قائلا أنه “لا صحة لذلك”.

ويضيف الياسري رداً على التقارير الإعلامية في حديث تابعته “ اليوم الثامن ” انه “لا توجد أي عملية إلقاء قببض او تعاون مع الجانب الايراني فيما يتعلق بالصحفي والمعارض الإيراني روح الله زم “.

وكشف معارض إيراني يقيم في الولايات المتحدة في (15 تشرين الأول 2019)، عن عملية اعتققال الصحافي البارز والمعارض روح الله زم الذي أعلن عنه الحرس الثوري أمس الاثنين، بأنه تم في العراق وبتعاون والده الموالي للنظام في طهران.

اقرا المزيد  هام نائب : العراق خسر اكثر من 6 ترليون دينار بـ 8 اشهر بسبب عدم التزام كردستان بشروط الموازنة

وقال أمير عباس فخر أور في شريط فيديو تحدث فيه عن كيفية اعتقال روح الله زم وتابعه “اليوم الثامن ” اليوم (15 تشرين الاول 2019) إن ”اعتقاله تم بالتنسيق مع عائلته وتحديدًا والده رجل الدين محمد علي زم الموالي للنظام”.

وأضاف فخر أور أن ”روح الله زم جرى اعتققاله في العراق عندما نوى الذهاب إلى زيارة الأربعين ولقاء عائلته التي تتواجد الآن في مدينة كربلاء لأداء مراسم زيارة الأربعينية التي تصادف يوم السبت المقبل”.

وكان الحرس الثوري الايراني قد أعلن في وقتها، اعتققال الناشط الايراني، روح الله زم، مدير موقع “امد نيوز” المعارض والمسؤول عن تسريب وثائق واسرار استخباراتية مرتبطة بإيران.

اقرا المزيد  اول رد للحلبوسي على ما حدث يوم امس

وزم، كان يقيم خارج البلاد، ولم تحدد الجهة بعد موقع اقامته، وتحدثت وسائل اعلام ايرانية عن ان الاعتقال تم وفق عملية متطورة قام بها الحرس، مشيرة الى ان زم “معارض للثورة الاسلامية”. ووصف الحرس الثوري زم في بيانه بأنه “احد عناصر  ” وبأنه “مررتزق”.

وقال الحرس في بيان العلاقات العامة انه استخدم اساليب امنية جديدة ونفذ عملية معقدة، وخدع “الاستخبارات الاجنبية”، وأضاف ان زم “معروف بتوجهاته المناهضة للثورة الاسلامية، رغم ان هذا الشخص كان يخضع لمراقبة وحماية دائمية واسناد من العديد من المراكز الاستخباراتية”.

مكتب السيستاني ينفي

من جهته، نفى مسؤول كبير بمكتب المرجع الشيعي في العراق آية الله علي السيتساني، ما نقلته صحيفة فرنسية عن استدراج الصحفي الإيراني المعارض روح الله زم، إلى المرجع قبل أن تعتققله السلطات الإيرانية.

اقرا المزيد  هام بالوثيقة .. الفياض يصدر 4 توجيهات الى منتسبي الحشد الشعبي

وقال المسؤول الذي تحدث لوكالة أنباء ”شفقنا“ الإيرانية الممولة ، إن ”الادعاء المنشور في بعض وسائل الإعلام بخصوص اللقاء بين المرجع السيستاني والصحفي الإيراني روح الله زم كاذب ولا أساس له من الصحة“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق