عربية ودولية

ترامب غاضب جدا ت مجلس النواب الاميركي يقر مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أيد اليوم  مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة يوم الأربعاء مشروع قرار يندد بقرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا، مما مهد الطريق أمام الهجووم التركي على الأكراد.

وصوت 354 نائبا لصالح مشروع القرار وعارضه 60 بعدما انضم العشرات من رفاق ترامب الجمهوريين إلى الأغلبية الديمقراطية المؤيدة للمشروع.

ويسلط التصويت الضوء على الاستيياء الشديد في الكونجرس من تحرك ترامب، الذي يعتبره كثير من المشرعين تخليا عن  الأكراد الذين كانوا يقفون إلى جانب الأميركيين لهزييمة التنظيم .

ونددوا كذلك بفرار  عناصر التنظيم من  في سوريا بعد بدء الهجووم التركي قبل أسبوع.

وقال إليوت إنجيل الرئيس الديمقراطي للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، الذي رعى مشروع القرار ”كان ذلك خياانة لشركائنا. كان هدية لروسيا وإيران ولتنظيم  و(للرئيس السوري بشار) الأسد“.

وذكرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن اجتماع الزعماء الديمقراطيين مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض جرى اختصاره بعدما ” غضب ترامب  “ جراء تصويت المجلس بأغلبية ساحقة لصالح قرار يندد بانسحابه من سوريا.

وقالت بيلوسي للصحفيين ”أعتقد أن التصويت- حجم التصويت ومعارضة أكثر من اثنين إلى واحد من الجمهوريين ما فعله الرئيس- أثر على الرئيس على الأرجح لأن ذلك أصابه بصدمة“.وأضافت ”ولهذا لم نتمكن من مواصلة الاجتماع لأنه انفصل عن واقعه“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق