سياسية

مقرب من السيد مقتدى يملك تسجيلات سرية قد تثبت تورط رئيس الوزراء

صحيفة اليوم الثامن اللاكترونية

كشفت اليوم صفحة صالح محمد العراقي، ، إن أفراداً في القوات الأمنية يمتلكون مكالمات مسجلة تثبت صدور أوامر بـ “ضررب المتظاهرين”.

وكتب العراقي في فيسبوك وتابعه “ناس اليوم الثامن اليوم (16 تشرين الأول 2019)، إن “بعض افراد القوات الامنية يمتلكون تسجيل لمكالمات تبين الاوامر بضررب العراقيين ”.

ودعت الصفحة المنسوبة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى “تسلم التسجيلات، مع حماية الأفراد من التبعات، ولو كان التسجيل الصوتي له شخصيا”.

ووجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في وقت سابق، بتشكيل لجنة للتحقيق لما حدث في المظااهرات مما أدى لسقووط آلاف والجررحى .

من جهة أخرى، أصدر مجلس الأمن الوطني الجمعة الماضية، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة قيادة العمليات المشتركة وعضوية الجهات ذات العلاقة للتحقيق في “حالات الاستشهااد والإصاابة في صفوف العراقيين ومنتسبي الأجهزة الامنية ووسائل الإعلام، ومحاسبة المقصرين خلال خمسة أيام اعتبارا من السبت”.

اقرا المزيد  بالتفاصيل توقعات بتأثر البلاد بمنخفض جوي جبهوي ممطر خلال الأيام المقبلة

وأوضح المجلس أنه تم خلال اجتماع برئاسة عبد المهدي أمس تدارس الأحداث “المؤسفة” التي رافقت المظاهرات وحجم الضحايا والمصابين، وتحديد الجهات المسببة والمتورطة بذلك، وأنه تقرر “الإسراع باستكمال تشكيل قوة حفظ القانون”.

وشهدت بغداد وعدة محافظات مؤخرا موجة غااضبة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والفساد، تم مواجهتها بكل الطرق الغير شرعية ما أدى إلى استشهااد 108 وفقا لمفوضية حقوق الإنسان في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق