محلية

عاجل قائمة المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي بمناسبة الأربعينية.. هل بغداد ضمنها

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قررت اليوم الحكومات المحلية في عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية، لفترات مختلفة تتراوح بين يوم واحد وخمسة أيام.

ويرصد “اليوم الثامن هذه ” المحافظات التي اعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية، فيما لاتزال عدد من المحافظات لم تعلن بعد ما اذا كانت ستعلن عن تعطيل الدوام الرسمي خلال هذا الاسبوع ومن بينها بغداد.

وكانت محافظة كربلاء اولى المحافظات التي اعلنت عن العطلة الرسمية، وبعدد كبير من الايام بدأت من يوم الاحد الماضي 13 تشرين الاول، وحتى انتهاء موعد الزيارة السبت المقبل.

وتأتي محافظة النجف، بعد محافظة كربلاء في عدد ايام العطلة، حيث اعلنت عن بدء العطلة منذ يوم امس الاثنين، وقررت محافظة ذي قار بدأ عطلتها منذ اليوم الثلاثاء.

واشتركت محافظات البصرة وميسان وواسط بالايام المحددة لعطلة الزيارة الاربعينية، حيث اعلنت مجالس محافظات ميسان والبصرة وواسط بتعطيل الدوام ليومي الاربعاء والخميس، فيما اعلن محافظ ديالى تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس القادم.
ولم يتم الاعلان بعد فيما اذا ستقرر بغداد تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية.

اقرا المزيد  كاظم الساهر في المطعم التركي

من جانبه قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء في حديث لـ “ناس” اليوم (15 تشرين الأول 2019)، إن “مجلس الوزراء لم يصدر أي قرار حتى الآن حول تعطيل الدوام الرسمي في العاصمة بغداد من عدمه بمناسبة الزيارة الأربعينية”.

وأضاف، أن “تعطيل الدوام في المحافظات من صلاحيات الحكومة المحلية وحسب الضرورة”، مبيناً أن “مجلس الوزراء سيطلع وسائل الإعلام، في حال قرر تعطيل الدوام الرسمي في العاصمة، من خلال بيان رسمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق