محلية

أجواء غائمة وأمطار متوقعة في العراق في هذه المناطق .. وطقس جميل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

رجح اليوم المتنبئ واثق السلامي، أن تشهد الأيام العشرة الأخيرة من شهر تشرين الأول الجاري، تغييراً في أجواء البلاد، باستقبال حالتين ماطرتين وانخفاض درجات الحرارة دون 30 مئوية.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ اليوم الثامن ”، اليوم (15 تشرين الأول 2019)، إن “تأثير امتداد المرتفع الجوي والذي يتزامن مع تيارات سطحية شرقية رطبة سيستمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور بعض السحب المتفرقة، اليوم الثلاثاء”.

وأضاف، أن “من المتوقع أن تندفع سحب كثيفة مساءً ليتحول الطقس الى غائم جزئي وغائم كلي حتى نهار الأربعاء، مع فرص واردة لتساقط زخات مطر تطال الحدود الغربية واماكن اخرى، وهي عموما فرص ضعيفة قد تتطور في حال اكتمال العناصر الجوية”.

وأشار، الى أن “العراق مايزال ينتظر التغيير في أجوائه بعد دخول فصل الخريف، وهو ماسيحصل خلال آخر عشرة أيام من تشرين الأول، باستقباله حالتين ماطرتين وانخفاض لدرجات الحرارة دون الـ30 مئوية حيث يبدأ من الاجواء الغربية والشمالية ثم يمتد الى بقية المناطق”.

وأوضح المتنبئ الجوي، أن “تنظيم الغلاف الجوي نهاية تشرين الأول جميل جدا، ويتضمن تعمق المرتفع الأوربي ونشاط الأحواض الباردة في العروض الدنيا نواحي شرق البحر الابيض المتوسط وشرق أوروبا مع تطور مرتفع المغرب العربي، وكلها مؤشرات إيجابية للجزيرة العربية والعراق بشكل عام”.

وبشأن درجات الحرارة، بين السلامي، أنها “ستنخفض عما كانت عليه يوم أمس الاثنين، حيث ستسجل الناصرية وميسان والبصرة والديوانية 39 مئوية، ثم بغداد وبابل والنجف وواسط والسماوة 38، تليها ديالى وصلاح الدين وكربلاء 37، والأنبار 36، وكركوك ونينوى 35، واربيل 34، ودهوك 32، والسليمانية بـ30 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق