سياسية

بالتفاصيل أمنية ديالى تكشف عن سبب تجوال ضابط إيراني بزي عسكري في أطراف المحافظة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشفت اليوم اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، عن حقيقة تجول ضابط ايراني بزي عسكري في اطراف المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس صادق الحسيني، في تصريح تابعته اليوم الثامن ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورة ضابط ايراني برتبة رفيعة يتجول بزي عسكري في الساحة المركزية لاستقبال الزوار الايرانيين بشكل شخصي قرب ناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة)”.

واضاف الحسيني، ان “الضابط هو من السفارة الايرانية ضمن مايعرف بالملحقية العسكرية وجاء لمعرفة اوضاع الزوار القادمين من معبر المنذرية الحدودي الى الساحة المركزية لتجمع الزوار قرب ناحية جديدة الشط ووجوده تم بموافقات رسمية”.

هذا وقد الحسيني،ان” تكون هناك اي قوات ايرانية داخل ديالى”، مؤكدا بان “عملية تامين حماية الزوار الايرانيين تتم من خلال قوات عراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبقية التشكيلات الساندة حصرا”.

وأكد اتحاد علماء المسلمين في ديالى في وقت سابق من، السبت، فتح ابواب الاف المنازل في المحافظة لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من معبر المنذرية شرق المحافظة.

اقرا المزيد  عاجل هذا ما دار بين عبد المهدي ومساعد بومبيو

وقال رئيس اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري إن “آلاف المنازل السكنية في ناحية جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) والقرى القريبة منها فتحت أبوابها لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من معبر المنذرية لأداء مراسيم زيارة الاربعين في حدث هو الاول من نوعه في ديالى”.

وأضاف المعموري، أن “العوائل العراقية تقدم كل الخدمات للزوار من ناحية تامين المبيت وتقديم الطعام”، لافتا الى أن “أكثر من 50 موكب خدمي انتقلت الى الساحة المركزية لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من المنذرية الى اطراف ناحية جديدة الشط لتامين كل الخدمات للزوار وهم في حالة استنفار على مدار 24 ساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق