سياسية

بالتفاصيل العبادي حكومة عبد المهدي على المحك

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، ، على خطبة المرجعية الدينية العليا الاخيرة، فيما أشار الى أن مصداقية الحكومة والقوى السياسية على المحك.

وذكر الائتلاف، في بيان تلقت اليوم الثامن نسخة منه ، أن “ائتلاف النصر يعلن تأييده المطلق لخطاب المرجعية الدينية العليا بخصوص الاحداث الدامية التي شهدتها البلاد، والذي حمل الحكومة المسؤولية وطالب بالتحقيق ورهن جميع خطوات الاصلاح بنتائجه”.

وأضاف البيان، أن “مصداقية الحكومة والقوى السياسية المسؤولة عن فعل الدولة على المحك، ولا يمكن الاطمئنان لمسارات النظام السياسي مع التخووين والتخوويف والقممع للاصوات المطالبة بالحقوق والداعية إلى الاصلاح وانهاء المظالم والتجاوزات والمحاصصة والفسااد وتغول الجماعات على الدولة”.

اقرا المزيد  عااجل بالوثائق .. الشركات التي تقوم بتههـر يب الاموال والنفط الى ايران

وكشف في البيان ، أن “التنافس اليوم ليس على السلطة، بل على حفظ النظام السياسي من الانهياار ما لم يتم تداركه باجراءات رادعة واصلاحات جوهرية تطال النظام السياسي”.

وكانت اليوم الثامن قد نشرت في وقت سابق من، اليوم الجمعة، الموقف الكامل للمرجعية الدينية، المتمثلة بالسيد علي السيستاني، من العننف المستخدم ضد العراقيين .

وقال ممثل المرجعية الدينية، عبد المهدي الكربلائي في كلمة له بخطبة الجمعة، من الحرم الحسيني، في كربلاء، “في خطبة الجمعة الماضية أكّدت المرجعية الدينية على ادانتها ورفضها للاعتدااءات التي تعرض لها المتظااهرون السلميّون والعديد من عناصر القوات الأمنية، خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الاسبوع السابق، كما أدانت ما وقع من احرااق وإتلاف بعض المؤسسات الحكومية والممتلكات الخاصة في تلك المظااهرات”.

اقرا المزيد  عاجل فائق الشيخ علي برهم صالح سيعود من حماية دولية

واضاف، أن المرجعية “عبّرت عن أملها بأن يعي الجميع التداعيات الخطييرة لاستخدام العننف المضاد في الحركة الاحتجاجية الجارية في البلد، فيتم التجنب عنه في كل الاحوال”.

واستدرك الكربلائي: “ولكن الذي حصل خلال الايام التالية هو تصاعد أعمال العننف بصورة غير مسبوقة واستهداف اعداد متزايدة من المتظااهرين بإطلالق الناار عليهم، وحصول اعتدااءات سافرة على بعض وسائل الاعلام لمنعها من نقل ما يقع في ساحات التظااهر”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق