سياسية

هام بعد قطع النت لمدة اسبوع رفع دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رفع اليوم المحامي، محمد جمعة عبد، دعوى قضائية لدى قاضي محكمة بداءة الكرخ، ضد وزير الاتصالات نعيم الربيعي، بسبب ايقاف خدمة الانترنت في البلاد.

وحصلت اليوم الثامن على نسخة من الدعوى القضائية المرفوعة ضد الربيعي، وجاء فيها، أن وزير الاتصالات وبتاريخ 2 تشرين الاول، قام بايقاف خدمة الانترنت في البلاد، وهو عمل غير مشروع وتعدي على الحريات ومخالف للدستور والقوانين النافذة.

هذا و قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق علي البياتي إن قطع خدمة الإنترنت بشكل كامل يعتبر تقييدا للحريات وإضرارا بالمصالح العامة للمواطنين.

وقطعت خدمة الإنترنت في وقت متأخر من ليل الأربعاء عن نحو 75 بالمئة من مناطق البلاد في إجراء اعتبرته منظمات حقوقية متعمّداً بشكل واضح وكبير لمنع تغطية الاحتجاجات.

اقرا المزيد  بعد ان كشف فسادهم الوقف الشيعي يرد على المحمداوي

وقبل ذلك تعطلت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستغرام وتطبيق التراسل واتسآب في أنحاء العراق باستثناء إقليم كردستان الذي يمتلك بنية تحتية منفصلة فيما يتعلق بالإنترنت.

ويضيف البياتي للحرة أن “قطع الإنترنت سيؤثر سلبا على الكثير من القطاعات التجارية والاقتصادية ومنها موضوع رواتب المتقاعدين التي تعتمد على الإنترنت”.

ويتابع البياتي أن “هذا الإجراء (قطع الإنترنت) سيخلف ردود فعل عكسية لدى الشارع وبالإمكان تقييد بعض البرامج للضرورة الأمنية ان استلزم الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق