ٌIRaqسياسية

تغييرات كبيرة سيحدثها عبد المهدي في الجيش و8 قادة سيتم تجميدهم خلال ايام

الجيش العراقي

كشف مصدر امني عراقي بان التغييرات في الجيش العراقي وحاصة بين القادة تجري على قدم وساق من قبل رئيس مجلس الورزاء عادل عبد المهدي القائد العام للقوات المسلحة مبينا ان تجميد عبد الوهاب الساعدي هو مجرد بداية .

واضاف المصدر ان عادل عبد المهدي يقوم الان بعملية نقل عدد من الضباط الكبار الى مواقع اخرى ونقل بعضهم الى امرة وزارة الدفاع واعادة هيكلة وتنظيم في الجيش العراقي لتسنى له الوضع في اعادة وهيكلة الحشد الشعبي وعزل قادتهم .

مبينا ان 8 من كبار ضباط الجيش العراقي ولهم صولات وجولات في الميادين وتهتز الارض لسماع اسمهم ينوي عبد المهدي تجميدهم ونقلهم الى امرة الدفاع خلال اليومين المقبلين .

اقرا المزيد  استشــ.هاد قائد عسكري

واوضح المصدر ان ايران متخوفة من بعض القادة العسكريين العراقيين خاصة وان هناك انباء على تطور علاقة ببعضهم بالجنرالات الامريكيين الذين ياتون الى العراق بصفة مستشارين ومدربين ،، وان الضجة الاعلامية الكبيرة التي حدثت في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عبد الوهاب الساعدي اثارت مخاوفهم اكثر واثارت مخاوف الحكومة العراقية وقادة الحشد الشعبي السياسيين .
مبينا ان عبد المهدي يخشى ويتخوف من حدوث اي تصادم بين الجيش العراقي والحشد الشعبي بسبب عبد الوهاب الساعدي او غيره من القادة العسكريين ولكن لابد من ابعادهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق