سياسيةعربية ودولية

لن تصدق جهاز جديد مقاوم للطائرات المسيرة سيحل ازمة كبيرة جدا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم تقرير لمجلة ”Popular Mechanics“ الأميركية، أن وزارة الدفاع الأمريكية أبلغت الكونغرس بشراء سلالح مضاد للطائرات بدون طيار (الطائرات المسيرة) سيكون الأول من نوعه على الإطلاق.

وبحسب المجلة المتخصصة في أخبار العلوم التقنية، فإنه  يسمى ”PHASER“ وطورته شركة رييثون الأمريكية الشهيرة في مجال تصنيع الأسللحة.

وأنفق سلاح الجو الأمريكي 16.28 مليون دولار على نظام أولي من السلاح الجديد من أجل ”تقييم ميداني لأغراض التجريب“، في موقع غير محدد خارج الولايات المتحدة.

ونقلت المجلة عن ضابط ضمن فريق تجربة السللاح الجديد قوله: ”لا يمكننا تحديد مواقع الاختبار في هذا الوقت“.

ووفقًا للمجلة، فمن المتوقع أن يكتمل الاختبار في 20 ديسمبر 2020، او تاريخ اقرب  ما سيجعل نشره  في الخارج أمرًا وشيكًا حينها.

اقرا المزيد  تحشيشة فائق الشيخ علي على السياسيين العراقيين ( شكد مجنصين ) شلون نسب ايران

ويستخدم السللاح الجديد موجات مكروية لتعطيل الطائرات بدون طيار من الدرجة الأولى والثانية، وهي أقل من 24 كليوغرامًا، وتطير على ارتفاعات تتراوح ما بين 1200 إلى 3500 قدم بسرعة تتراوح ما بين 100 و 200 عقدة.

وتشير المجلة إلى أن الطائرات المسيرة التي استخدمت مؤخرًا في  على منشآت أرامكو في السعودية ربما كانت صغيرة بما يكفي لكي يتمكن السللاح الجديد من تعطيلها.

وتقول المجلة إن ”استخدام الطاقة الموجهة ضد الاهدااف يمنح نظام الأسللحة هذا والمساندين له فوزًا طال انتظاره. باختصار، هناك أخيرًا تهديد مناسب لهذه الأسلحة“.

طريقة عمل السلاح الجديد

تكشف المجلة أن السلاح الجديد عبارة عن مددفع يعمل بالموجات الميكروية على مدار الساعة ويقوم بإصدار ترددات لا تؤثر  على الطائرة المسيرة بل تعطلها أو تدممر داراتها بنبض من الطاقة السااحقة.

اقرا المزيد  عاجل مصرف الرافدين يطلق قروض اضافة البناء وترميم الدور السكنية للمواطنين بهذه الشروط

وتحتاج أشعة الليزر إلى أن تُثبت على هدف ما لحررقه، أما طاقة السللاح الجديد فتحتاج إلى أقل جزء من واحد من الثانية لتعطيل طائرة بدون طيار.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق