سياسية

شاهد بالصور “الصدمة” تفتك بمنازل تجاوز كلفة بناء بعضها نصف مليار دينار وسط البصرة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم قائد قوة الصدمة في محافظة البصرة العميد علي محسن مشاري، اليوم ، عن هدم منازل سكنية متجاوزة، بلغ سعر بناء بعض منها 500 مليون دينار للمنزل الواحد، إضافة إلى قاعة أعراس يصل سعرها إلى مليار ونصف، عائدة لـ”ماافيات عقارية”.

وقال مشاري في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “قواته باشرت بهدم منازل سكنية وقاعة أعراس مبنية على شوارع خدمية في منطقة الجزائر وسط البصرة، تعود لماافيات عقارية، وتسببت بقطع تلك الشوارع لسنوات”، لافتا إلى “سعر بناء المنزل الواحد من التي تم هدمها يبلغ 500 مليون دينار، في حين يصل سعر بناء قاعة الاعراس إلى مليار ونصف”.

اقرا المزيد  هام السيد مقتدى يحذذر العراق في مازق

وأضاف آمر قوة الصدمة، أن “المتجاوزين على شارع الوفود جرى امهالهم لشهر واحد يقومون خلاله بإزالة تجاوزاتهم بأنفسهم مع رفع الانقاض التي تنجم عن ذلك، وإلا فسيتم اعتققالهم”.

وكان العميد علي محسن مشاري قد كشف، في وقت سابق عن قيام بعض المتجاوزين في المحافظة بتحوويل تجااوزاتهم التجارية إلى سكنية، لاستغلال قرار عدم إزالة هذا النوع من التجاوزات، قبل أن تقوم قواته بهدمها مع التجاوزات الجديدة.

وتشهد عدة محافظات، بينها البصرة وبغداد حملات لإزالة التجاوزات على الطرق والساحات العامة، شملت في البداية التجاوزات السكنية أيضاً، وهو ما أثار ردود أفعال شعبية وسياسية منددة، خاصة مع عدم توفير بدائل، الأمر الذي دفع السلطات المحلية في تلك المحافظات إلى التراجع عن هدم المنازل والعشوائيات، والتركيز على التجاوزات ذات الطابع التجاري.

اقرا المزيد  بالتفاصيل الموقف الأمني في ساحة التحرير ببغداد وأربع محافظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق