سياسيةمحلية

نائب يطالب عبد المهدي باقالة ذكرى علوش فورا من منصبها

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

دعا اليوم النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار فرات التميمي، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى إعفاء أمين بغداد ذكرى علوش من منصبها، مشيراً الى تكليف شخص لديه “شعور بالمسؤولية”.

وقال التميمي، في حديث تابعته اليوم الثامن إنه “على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إعفاء أمين بغداد ذكرى علوش من منصبها وتكليف شخص اخر لديه شعور بالمسؤولية تجاه أبناء العاصمة بغداد”.

وكشف ، أن “العاصمة بغداد تعاني من تراجع كبير في الخدمات، خصوصاً نحن الآن على أبواب موسم الشتاء ومازالت استعدادات أمانة بغداد دون المستوى المطلوب، وبغداد مازالت تغرق بمياه الأمطار، وهذا الأمر تتحمله أمانة بغداد”.

وقال : “لا نعرف هل تمت او حصلت الموافقة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على ذهاب أمين العاصمة بغداد ذكرى علوش الى أمريكا للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإذا حصلت الموافقة، فندعو رئيس الوزراء إعفاء علوش من منصبها لكي تتفرغ للعمل السياسي، كما هو معروف”.

وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية، النائب فرات التميمي، وجه الخميس (26 أيلول 2019) سؤالا نيابيا إلى رئاسة الجمهورية حول اصطحاب أمينة بغداد، ذكرى علوش، لاجتماعات الأمم المتحدة.

اقرا المزيد  عاجل بيان مهم من معتصمين ساحة التحرير سننتصر عليكم

وقال التميمي، في كتاب موجه الى رئيس لجنة العلاقات الخارجية: “ارجو التفضل بالموافقة على مفاتحة رئيس الجمهورية للاستيضاح وبيان أسباب قيامه باصطحاب امنية بغداد ذكرى علوش، معه ضمن الوفد المشارك في اعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع العلم انها ترأس مهمة معينة بتقديم الخدمات للمواطنين في العاصمة بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق