سياسية

عاجل اول رد قووي من المرجعية الدينية على ما حدث لحملة الشهادات العليا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

جدد اليوم الموقع الرسمي للعتبة الحسينية، الخميس، نشر موقف المرجعية الدينية العليا من حملة الشهادات العليا في العراق، على خلفية الغضضب الذي أثاره “اعتدااء” القوات الأمنية على نظمها عدد منهم أمام مقر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في العلاوي، وسط بغداد.

وذكر الموقع، الذي تابعه “ اليوم الثامن ” اليوم (26 أيلول 2019)، أن “الموقف جاء ذلك في خطبة الجمعة بتاريخ (2/ 8 /2019) والتي حملت عنوان (حملة الشهادات العليا في العراق من ابنائنا الطلبة من حملة الشهادات العليا الماجستير والدكتوراه ما بين الطموح والآمال والواقع الأليم)”.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي “تتناقل وسائل الاعلام احتجااج واعتصاام جمع من حملة الشهادات العليا من الدكتوراه والماجستير امام بعض الوزارات معبرين عن مطالبهم المحقّة بصفتهم مواطنين في هذا البلد وذلك بمطالبتهم بتوظيفهم ضمن اختصاصاتهم العلمية”.

اقرا المزيد  هاام.. الكشف عن الشخصية الإيرانية الغامضة التي تحرك الاحزاب العراقية

وكشف ان “هؤلاء الخريجين يمثلون النخبة من الطلبة الخريجين ممن بذلوا جهوداً استثنائية اضافية في مجالات علمية ومهنية تخصصية مهمة”.

وقال “هؤلاء يمثلون الطبقة الاكثر إقبالاً وتفوقاً في شريحة الطلبة وهم قد بذلوا جهوداً استثنائية وصعبة خلال مدة مديدة حتى بلغوا هذه المرتبة، وهم بعد هذه الجهود وما صاحبها من آمال وطموحات لديهم ولدينا كمواطنين في هذا البلد ان يصلوا الى تلك المواقع التي يستطيعون من خلالها ان يقدموا خدمة متميزة وكبيرة في مختلف دوائر الدولة ومختلف قطاعات الخدمات”.

واوضح ، “واذا بهم يجدون انفسهم قد عُطلّت قدراتهم وضُيّعت جهودهم وخُيبّت آمالهم وطموحاتُهم وهم يطمحون ان ينالوا شيئاً مما يسدوا بهِ رمقهم ويحقق لهم ولعوائلهم الحياة الكريمة، واذا الآلاف من هؤلاء يجدوا انفسهم غير واجدين للاماكن التي تليق بشهاداتهم وبحيث ينتفع منهم البلد والشعب انتفاعاً كبيراً”.

اقرا المزيد  ما حقيقة هروب مجلس النواب الى اربيل

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق