امنيةسياسية

بالتفاصيل تحذير برلماني: استهداف مقرات الحشد لن يتوقف الا بتحقق هذا الشرط

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قالت اليوم عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، انتصار الموسوي، ، إن عمليات قصصف قوات الحشد الشعبي لن تتوقف، بوجود القوات الأميركية والأجنبية داخل الأراضي العراقية.

وذكرت انتصار الموسوي، في حديث تابعته اليوم الثامن إن “ماحصل على قوات ومقار الحشد الشعبي لن تتوقف وستستمر، مالم يتم اخراج القوات الأميركية والأجنبية من كافة الأراضي العراقية، خصوصاً وأن قوات الحشد هي المتصدي الأول للقوات الأجنبية المتواجدة في البلاد”.

وكشف الموسوي، أن “الضغووطات من أجل عدم تفعيل ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق، لا تعني نهايته “، مبينة أن “القوات الأجنبية في البلاد لها جذذور في الساحة العراقية وتعمل بكل أريحية، ويجب قططع تلك الجذور حتى يتم ضمان أمن وسلامة الحشد الشعبي، وعدم تكرار   ضد مقراته”.

اقرا المزيد  هام مثال اللالوسي انا افتخر باني من اول كشف ابو مهدي المهندس وشبل الزيدي

وطالبت النائب عن تحالف الفتح، مجلس النواب بكافة كتله ولجانه إلى “الوقوف بشكل كامل مع هيأة الحشد الشعبي باعتبارها المتصدي الأول والأخير للقوات الأجنبية، والمتطرفة في العراق”.

وكانت كتلة صادقون النيابية، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري جمع تواقيع برلمانية لإدراج فقرة التصويت على اخراج القوات الاجنبية ضمن جدول اعمال مجلس النواب.

وتوعد عدد من النواب في البرلمان، في وقت سابق، بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأميركيين من البلاد، خلال الفصل التشريعي الجديد، الذي عادت جلساته للانعقاد.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، سليم همزة، قد أكد الإثنين (25 آذار 2019)، أن مشروع اخراج القوات الاجنبية من العراق يحتاج إلى طلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يؤكد حاجة البلاد من عدمها لتلك القوات.

اقرا المزيد  هام اللجنة الدستورية توضح اليات تحويل النظام في العراق إلى شبه رئاسي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق