امنيةسياسية

عاجل اول تصريح رسمي من التحالف الدولي بعد احدااث يوم امس

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أعلن اليوم التحالف الدولي ضد التنظيم ، الثلاثاء، استمراره بالعمل إلى جانب قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیيمة الحتمیة ، وذلك على خلفية الأنباء المتواردة بشأن تعرض المنطقة الخضراء إلى قصصف.

وذكر التحالف في بيان تلقى “ اليوم الثامن ” نسخة منه اليوم (24 أيلول 2019) إنه “لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجووم الأخیر في بغداد، ولم یتم قصصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولایات المتحدة ؛ لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة”.

حيث كشف البيان، “نشكر قوات الأمن العراقیة لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد، إذ أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي ھجووم على الأفراد والمنشآت الأمریكیة، كما وتحتفظ قوات التحالف بالحق في الدفاع عن نفسھا”.

وكشف : “نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم”.

اقرا المزيد  عاجل مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة: من المهم ان يُحاسب عبدالمهدي بعد استقالته فورا

ويوم أمس، قالت وكالة فرانس برس إن صااروخين سقطا في المنطقة الخضراء المحصنة.

وقالت مصادر أمنية أجنبية داخل المنطقة الخضراء إن “صااروخ كاتيوشا سقط قرب السفارة الأميركية، وسقط آخر داخلها على بعد ثلاثة أمتار من البوابة الجنوبية الغربية”.

وكشفت المصادر نفسها أن صااروخاً ثالثاً سقط في نهر دجلة المحيط بالمنطقة الخضراء التي كانت شديدة التحصين وافتتحت شوارعها مؤخرا، ما عدا الطرقات المؤدية إلى السفارة الأميركية.

من جهته، أكد ضابط في الشرطة العراقية لفرانس برس طالباً عدم كشف هويته إن “صااروخي كاتيوشا سقطا حوالى الساعة 23,40 (20,40 ت غ) داخل المنطقة الخضراء وعلى مقربة من السفارة الأميركية”.

وأضاف أنه تم تحديد موقع انطلاق  وهي منطقة هور رجب الواقعة في جنوب بغداد، والتي تضم فصائل عدة موالية لإيران.

اقرا المزيد  حسين تقريباً برسالة ناارية الى اعلام الاحزاب ( ابناء السفارات واولاد الرفيقات )

ولفتت مصادر غربية داخل المنطقة الخضراء إلى سماع صفّارات الإنذار من داخل سفارة الولايات المتحدة مرتين متتاليتين.
غير أن مركز الإعلام الأمني العراقي أعلن في بيان عن سققوط “قذييفتي هاون” في محيط المنطقة الخضراء، من دون الإشارة إلى السفارة الأميركية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق