سياسية

هام مقرب منه: عبد المهدي أصدر توجيها لفصائل الحشد يخص اندلاع “حرب” مع ايران

صحيفة اليوم الثامن الالكتروني ة

كشفت اليوم صحيفة العربي الجديد اللندنية، ، عن توجيه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لفصائل في الحشد الشعبي، بعدم مشاركة الاخيرة في الحرب في حال اندلاعها بين الولايات المتحدة الامريكية وايران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول قريب من مكتب رئيس الحكومة، إنّ “عبد المهدي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، أصدر توجيهاته بعدم دخول أية قوة عراقية الحرب، في حال وقعت بين أميركا وإيران، وأن يتم العمل السياسي لمنع وقوعها”.

وأكد أن “عبد المهدي يسعى لحل الموضوع بطرق سياسية، لكن أحياناً لا يمكن ذلك، وقد يتطلب الأمر قرارات صارمة من قبله ومن قبل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض”.

اقرا المزيد  عاجل كتاائب حــ.ـزب الله تتوعد برهم صالح
كشف  القيادي في الحشد الشعبي، محمد البصري، السبت 14 ايلول 2019، عن اصدار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قراراً مهماً من شأنه قطع الطريق امام محاولات قصصف مقار مخازن العتااد التابعة للحشد.

وقال البصري إن “عبد المهدي اصدر قراراً بنقل الاسللحة التابعة للحشد الى مخازن وزارة الدفاع”، مبيناً أن “هذا القرار سيتم تطبيقه على جميع الوية الحشد على اعتبار ان ثكنات الدفاع امنة”.

وكشف ان “تلك الخطوة الهدف منها، قطع الطريق امام كل من يحاول المسااس بمخازن الاسللحة من جديد والحفاظ على اسللحة الحشد”.

وتابع ان ” الحشد مؤسسة امنية لا تمتلك مخازن لخزن العتااد والاسللحة المتطورة فضلاً عن عدم تخصيص معسكرات خاصة بألوية الحشد لغاية الان”.

اقرا المزيد  خشان يعلن رفع دعوى جزااائية ضد الحلبوسي والكعبي بشأن مقعده النيابي.. ويتوعد العاارضي !

وكانت وزارة الدفاع، قد أكدت السبت (14 أيلول 2019)، أن الحشد الشعبي قام بنقل أسللحته الى مخازن الوزارة من اجل حمايتها، فيما أشارت الى أن العراق بحاجة الى معدات معينة لحماية اجوائه.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء الطيار تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، إن “وزارة الدفاع أعطت الكثير من مخازنها للحشد الشعبي لنقل الأسللحة لها”، مبيناً أنه “حتى التصرف بهذه الأسلحة سيكون عن طريق وزارة الدفاع”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق