سياسية

هام فائق الشيخ علي يودع العراقين تركت مجلس النواب ورح ارفع الحضانه

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نشر اليوم النائب فائق الشيخ علي، الخميس ” على غرار وداع (إكسبرس) للقراء: نتمنى أن تستمتعوا بهواتفكم الحقيرة..

فائق الشيخ علي يودع مجلس النواب، مخاطباً الذين صوَّتوا وهوَّسوا وهتفوا ضده، ورفعوا أيديهم:

مثل ما رفعتوا عني الحصانة راح أرفع عنكم الحضانة!

#شني_هاي

 

هذا وقد نشر اليوم النائب فائق الشيخ علي، الخميس، فيديو على حسابه الشخصي، قال إنه للحظة التصويت على رفع الحصانة عنه.

ووجه الشيخ علي خطابه إلى “ذوي الاختصاص” حول سلوك رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي قال إنه همس لنائبه، قبل ظهور نتائج التصويت بمفردة “انجضع”.

اقرا المزيد  عاجل لجنة التحقيق بأحداث التظااهرات: سنقدم التقرير النهائي لرئيس الوزراء خلال ساعات

وقال الشيخ في تغريدته “إنجضع!، خاص بذوي الاختصاص.. فتأملوا وانصتوا: السيد الرئيس محمد الحلبوسي يهمس لنائبه السيد بشير الحدّاد (والمايكرفون مفتوح) قبل تسلمه ورقة نتيجة التصويت، من قبل موظفي المجلس.. ويقول عن (فائق الشيخ علي) مستبقاً نتيجة تصويت الأعضاء على رفع الحصانة عنه: (إنجضع)!، أبو ريكان؟!”.

“رفع حصانة بأغلبية ملتبسة”

وشهدت جلسة مجلس النواب، أمس الثلاثاء، رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي بعد مشاادة كلامية إثر رفض نيابي لتقديم فقرة التصويت على رفع الحصانة عن الشيخ علي في ترتيب جدول الاعمال، قبل أن يكسر النواب النصاب حين وصل جدول الأعمال إلى تلك الفقرة.

اقرا المزيد  فائق الشيخ علي برسالة لعادل عبد المهدي قدم استقالتك

لكن رئاسة مجلس النواب أصرت على عرض الفقرة للتصويت على من بقي من النواب داخل الجلسة، ليتم تجرييد الشيخ علي من الحصانة وفق “الأغلبية المطلقة الحاضرة”.

وقال الشيخ علي بشكل واثق، الإثنين، إن مشروع رفع الحصانة عنه لن يمر، في تغريدة عبر تويتر، كما حذر بالقول : “لنفترض جدلاً بأنكم ستنجحون بالتصويت.. ولن تنجحوا!، ولكن تذكَّروا بأن الدور سيأتي عليكم، إنما أنتم تسنون سُنّة سيئة!”، وختم الشيخ علي تغريدته بالقول: “ولاتَ ساعة مندمِ!”.

وفي تغريدة أخرى كشف الشيخ علي عن “التكييف القانون” للتهمة الموجهة إليه”، حيث قال: “تخيلوا أن بعضنا لا يشجع المنتوج الوطني، فيتهموني بأني مجّدتُ البعث!، تصوروا عدو البعث يمجده كما يزعمون!”.

اقرا المزيد  هام قيادي بسائرون يكشف سبب تأجيل المطالبة بـ ’’إقالة الحكومة’’ وازاحة عبد المهدي

وبين، : “بينما كان مَنْ يتهمني يعيش أيام البعث كالجرذ المذعور في المجاري، أو كالخنفساء النجسة في البالوعات!”، موضحاً أن “التكييف القانوني لتهمته هو أنه مجّد قندرة البكر.. من نوع پاتا!”، فيما شدد قائلاً: “أنتم تلعبون بالنار!”.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق