امنية

ننفرد لكم بكشف تفاصيل جديد واقعة العشائ ” في ذي قار: ضابطان برتبة مقدّم ورائد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مصدر أمني تفاصيل جديدة عن حادثة التصاارع العشائري جنوب محافظة ذي قار، مؤكداً أن من بين الضحاايا ضابطان شقيقان، يحملان رتبة مقدم ورائد.

وقال المصدر في تصريح تابعته اليوم الثامن سبب الاشتبااك يعود إلى خلافات سابقة بين طرفي النزاع، تجددت حين حاول ذوو الضحاايا وهم من محافظة واسط، دخول محافظة ذي قار لحضور عزااء بوفاة أحد الأشخاص”.

وكشف “أن إحدى العشائر تقيم مجلس فاتحة في منطقة الكرمااشية بقضاء سوق الشيوخ، ولهم أولاد عمومة في محافظة واسط، نشب بينهما خلاف سابق، إلا أن وفد واسط أراد حضور مجلس العزاء الذي تقيميه عشيرتهم في ذي قار، لكن أصحاب العزاء أبلغوا وفد واسط أنهم يرفضون حضورهم، وهو ما لم يستجب له الطرف الثاني، وأصر على الحضور، وبالفعل، وصلت المجموعة من محافظة واسط إلى العزااء في ذي قار، وعند وصولهم إلى مجلس العزااء، حدث الشجار الذي أسفر عن سقوط 9 أشخاص بين قتيييل وجرييح، ليتدخل “السادة” لاحقاً في مساعي حل الشجاار”.

اقرا المزيد  رسالة عاجلة الى عبد المهدي بخصوص اعتقاال الصحفيين

وكشفت المصدر أن “من بينهم ضابطان شقيقان، يحملان رتبتي رائد ومقدم، وأن الاجهزة الامنية نقلت إلى الطب العدلي، وباشرت بملاحقة الجناة”.

وقال مصدر محلي، الخميس، أن نزااعاً عشائرياً تسبب بسققوط خمسة حتى الآن، فضلاً عن عدد من الإصاابات.

وذكر المصدر، ، أن “النزااع العشائري اندلع صباح اليوم الخميس، في ناحية كرمة بني سعيد، جنوب الناصرية مركز محافظة ذي قار، على أثره 5 أشخاص بحسب حصييلة أولية”.

ورغم إعلان السلطات الاتحادية، تصنيف “الدكات” والنزااعات العشائرية، أعمالاً متطرفة ، إلا أن محافظة ذي قار، تشهد بشكل مستمر نزااعات عشائرية يذهب العشرات من الأبراياء أو من مسللحي الأطراف المتنازعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق