سياسية

بالتفاصيل نائب كردي يتحدث عن شرط يتعلق ببغداد وأربيل لتمرير موازنة 2020 في البرلمان

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رأى اليوم النائب عن المكون الكردي، سليم همزة، الخميس، ان مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2020، لن يمرر داخل مجلس النواب ما لم يكن هناك اتفاق بين بغداد واربيل حول الملفات العالقة.

وقال همزة ، ان “مشروع القانون لا يزال تحت المناقشة والدراسة في مجلس الوزراء، وفي حال تم الاتفاق عليه سيرسل الى اللجنة المالية ومن ثم تعرض للقراءة الاولى داخل البرلمان”.

واضاف ان “هناك بعض الاشكاليات بين بغداد واربيل فيما يخص النفط ورواتب الموظفين، بالتالي هذه الامور بحاجة الى معالجة واتفاقات قبل طرح المشروع تحت قبة مجلس النواب”.

واكد انه “في حال اتفق الطرفين على النقاط الخلافية سيمرر المشروع باريحية دون معرقلات”.

وكان مجلس وزراء اقليم كردستان، حدد الاربعاء الماضي، موعدا لزيارة وفد أربيل إلى بغداد بشان ملف الموازنة المالية.

اقرا المزيد  عاجل السيد مقتدى يعلق على استقالة السوداني

وقال اعلام المجلس في بيان إن “مجلس وزراء إقليم كردستان عقد الأربعاء، 11 أيلول (سبتمبر) 2019، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وفي بداية الجلسة، استعرض بارزاني نتائج الاجتماع المشترك بين حكومة إقليم كردستان والكتل الكردية والذي عُقد في الثامن من الشهر الجاري في اربيل”.

وتقرر في الاجتماع، بحسب البيان، بأن “يقوم وفد من حكومة إقليم كردستان بزيارة إلى بغداد، لمناقشة وتبادل المعلومات بشأن ملف الموازنة المالية وإشراك الإقليم في مرحلة إعداد مسودة المشروع من قبل وزارة المالية الاتحادية، مع توجيه دعوة للجان المالية، والنفط والغاز، والقانونية النيابية لزيارة الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق