ٌIRaqامنية

عااجل.. اجتماع امني عالي المستوى بين عسكريين عراقيين وايرانيين في بغداد

ايران والعراق

عقد اليوم في بغداد اجتماع امني ضم قيادات عسكرية عراقية وايرانية وقال مساعد قائد حرس الحدود الايراني للشؤون الاجتماعية العقيد أبو القاسم خاتمي، عن عقد الاجتماع الحدودي الثامن لقيادة حرس الحدود الايراني والعراقي في بغداد.

واضاف إن الإجتماع بدأ أعماله اعتبارا من اليوم الاثنين، في العاصمة العراقية بغداد ويستمر لمدة اربعة ايام في سياق تعزيز التنسيقات بين قوات حرس الحدود للبلدين.
موضحا أن الاجتماع ضم قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي، وقائد حرس الحدود العراقي الفریق الركن حامد الحسیني، سيتناول توافد زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتنفيذ اتفاقية ضمان امن الحدود والبروتوكولات الموقعة بين البلدين واتخاذ ستراتيجيات كفيلة بارتقاء مستوى الامن في الحدود المشتركة.

اقرا المزيد  منخفض جوي يضرب العراق ومخااوف من سيول

واشار مصدر امني عراقي ان هناك شخصيات ايرانية عسكرية قدمت الى العراق وناقشت وضع القوات الامريكية في العراق وسبل اخراجها منه ،، اضافة الى زيادة التعاون الاستخباري والعسكري بين العراق وايران .
مبينا ان الجانب الايراني طالب من القيادات العراقية عدم الادلاء باي تصريحات للامريكان بشان تواجد القوات الايرانية في العراق او الجماعات المسلحة التابعة لها او حركة دخول وخروج الاسلحة من ايران الى العراق .
هذا ويواجه العراق اتهاما بالسماح لايران باستخدام اراضيه لاستهداااف المصالح السعودية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق