ٌIRaqامنية

ميثم الزيدي .. الفساد يتستر بعباءة الدين

الفساد

كشفت وسائل اعلام بؤر الفساد في  العراق ووقوف شخصيات سياسية ودينية خلفها ولكن ما لم يكن يتوقعه الناس ان تكون المراجع الدينية الشيعية والسنية راعية لهذا الفساد وهذا دليل على سكوتها على ملفات الفساد وعدم البت فيها او محارربتها والتأكيد على ضرورة محاسبة المفسدين وكل ما استطاعت عليه المرجعية هي ان تتساءل عن اسباب الفساد وانتشاره دون الوقوف على حيثياته .

ابرز الفاسدين الذين يتسترون بعباءة الدين بعيدا عن السياسة هو ميثم الزيدي ومن لا يعرفه هو الامين العام والمشرف على ميليشيا العباس القتالية التابعة والدعومة من قبل المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف .

ميثم الزيدي هو صهر وكيل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي والذي لطالما كان مدافعا عنه وحاميا عنه حتى انه في احدى المقابلات وصف وكيل المرجع السيستاني فرقة العباس القتالية بـ المنضبطة واشار  الى انه اضافة الى تتويج فرقة العباس بالنصر، أشِّر لها بأنها منضبطة، إذ لم ترتكب خروقات في زهو الانتصارات.

واضاف ايضا  “حاولنا ان لا نخصص دعماً خاصاً لفرقة العباس القتالية على حساب بقية المقاتلين في جبهات القتتال، شعوراً منا بالدور الأبوي أن يبقى للجميع، مع علمنا بان ما قدمناه لفرقة العباس قد لايفي، لافتا الى أنه رغم انتصارات فرقة العباس لكن لم نجازف بددماء ابنائنا في المعارررك، وهي مسؤولية القيت على عاتق قيادات الفرقة، والنصر كان هدفنا قبل الشهادة، واتخذنا في حينها قرارات كانت لدى البعض لم تفسر.

اقرا المزيد  الحنانة : القائد في خطرررر
وميثم الزيدي المسنود من قبل السيد احمد الصافي يتاجر باموال العراقيين ودمائههم وقال مقربون منه ومن اتباعه في الحشد انه يسرق اموال التابعين له من خلال الجنود الوهميين فهو يتسلم رواتب اكثر من ثلاثة الاف جندي وهمي في الحشد وهو ما كان قد كشف عنه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي .

وقال مصدر ان خلافا كان قد نشب بين نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وميثم الزيدي بسبب هذا الموضوع في عام 2017 وحلت المشكلة بعد تدخل مباشر من السيد احمد الصافي .

واضافة الى هذا الموضوع فيعتبر ميثم الزيدي هم الذراع الاقتصادية للصافي ويشرف على اغلب المشاريع دون مراقبة من الحكومة العراقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق